أمير قطر يستقبل رئيس الوزراء التونسي في الدوحة

31 مايو 2021
بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ( تويتر)
+ الخط -

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي، الذي يزور الدوحة، حيث استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا". 

وكان رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني قد التقى المشيشي أمس الأحد، حيث جرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات التعاون الثنائي الوثيق بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها.

 

وقال وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار التونسي علي الكعلي، في تصريحات لصحيفة "لوسيل" المحلية، إن الهدف من  زيارة  رئيس الوزراء  التونسي  إلى قطر هو التحضير لعقد الدورة المقبلة من اجتماعات اللجنة العليا المشتركة القطرية- التونسية التي تستضيفها الدوحة. موضحاً أن بلاده تسعى لأن تصبح بوابة قطر نحو القارة الأفريقية، ومركزاً للشركات القطرية بالقارة، خاصة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يرتقي إلى مستوى العلاقات السياسية القوية بين قطر وتونس.
 وزار الرئيس التونسي قيس سعيد الدوحة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وبحث مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تنميتها والارتقاء بها على الصعد كافة، خصوصاً السياسية والتنمية الاقتصادية والاستثمار والصحة والتعليم، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع في ليبيا. 

المساهمون