شينيد أوكونور كانت تحضّر لألبوم وجولة فنية قبل وفاتها

29 يوليو 2023
أصدرت 10 ألبومات في حياتها المهنية (Getty)
+ الخط -

كانت المغنية شينيد أوكونور قبل وفاتها تحضّر لألبوم جديد وتخطط لجولة فنية، إضافة إلى فيلم يعتمد على سيرتها الذاتية، على ما أعلن وكيلا أعمالها الجمعة.

أكدت السلطات المحلية أنها لا تتعامل مع وفاة أوكونور على أنها مشبوهة، مشيرة إلى أن جثة المغنية ستخضع للتشريح، للتأكد من سبب الوفاة التي أثار إعلانها سيلاً من الإشادات من كل أنحاء العالم بالنجمة الأيرلندية البالغة 56 عاماً.

وقال وكيلا أعمال أوكونور، كينيث بابنفوس وكارل بابنفوس، في بيان: "كانت شينيد تُكمل ألبومها الجديد وتُراجع مواعيد جولات جديدة لعام 2024، وتفكّر في إمكان إنجاز فيلم يستند إلى كتاب" سيرتها الذاتية.

وأضافا: "كانت هناك خطط رائعة يُعمل عليها في هذا الوقت"، مشيرَين إلى أنهما "ممتنان لها إلى الأبد". وتابعا: "كان شرفاً عظيماً أن نعمل مع شينيد بشكل احترافي، كموسيقيَّين ومنتجَين ووكيلَي أعمال على مدى السنوات التسع الماضية، ولكن أبعد من ذلك، شينيد كانت فرداً من العائلة بالنسبة إلينا... فلترقد روحها بسلام".

ونُشرت مئات رسائل التعزية من سياسيين وموسيقيين وغيرهم بأوكونور التي اشتُهرت بصوتها القوي وشخصيتها المتمردة.

أصدرت المغنية الفائزة بجوائز غرامي، المولودة في دبلن، 10 ألبومات في حياتها المهنية، بدءاً من عام 1987 من خلال "ذا لاين أند ذا كوبرا" The Lion and the Cobra، وانتهاءً بـ"آيم نات بوسي، آيم ذا بوس" I'm Not Bossy, I'm the Boss عام 2014.

وتطرقت في هذه الأعمال المتعددة إلى مختلف الأنماط، من الموسيقى الأيرلندية التقليدية إلى موسيقى البلوز والريغي.

وأعلنت أوكونور عام 2018 اعتناقها الإسلام، موضحة أنها ستغير اسمها إلى شُهداء.

(فرانس برس)

المساهمون