موانئ جديدة في إيران لتوسيع تجارة الترانزيت والخدمات اللوجستية

03 يونيو 2024
ميناء تشابهار في إيران، 25 فبراير 2019 (فاطمة بهرامي/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إيران تدشن مشاريع بحرية وموانئ في ست محافظات ساحلية لتعزيز تجارة الترانزيت والخدمات اللوجستية، بتأكيد من وزير الطرق والتنمية العمرانية، مهرداد بذرباش.
- الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي أولى أهمية كبيرة لتنمية البنية التحتية الموجهة نحو البحر وشدد على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في هذه المشاريع.
- تم تنفيذ معظم استثمارات الموانئ بواسطة القطاع الخاص، مع التأكيد على جذب المزيد من الاستثمارات والبدء في تنفيذ 23 مشروعًا آخر لتطوير السواحل الإيرانية.

دشنت إيران مشاريع بحرية وموانئ في ست محافظات ساحلية، في خطوة تستهدف توسع الدولة في تجارة الترانزيت والخدمات اللوجستية، وفق ما أكد وزير الطرق والتنمية العمرانية مهرداد بذرباش.

وقال بذرباش خلال حفل تدشين هذه المشاريع في مقر الوزارة، أمس الأحد، إن إيران أرض الفرص اللوجستية والترانزيت، مشيراً إلى ضرورة تطوير البنية التحتية. وأضاف أن الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي كان يولي أهمية كبيرة لتنفيذ سياسات التنمية الموجهة نحو البحر في أسرع وقت ممكن، وكان يشدد على مشاركة القطاع الخاص في هذا المجال، وفق ما نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

ولفت إلى أن معظم الاستثمارات التي جرى تنفيذها أو تتم في مشاريع الموانئ من قبل القطاع الخاص، لذا من الضروري زيادة سرعة العمل والبدء بجذب استثمارات القطاع الخاص أولاً.

وأضاف أن الفرص الاستثمارية للسواحل الإيرانية جذابة ولا مثيل لها. والمشاريع الجديدة التي جرى تدشينها تقع في محافظات مازندران، كيلان، خوزستان، بوشهر، سيستان، وبلوشستان.

وأشار وزير الطرق والتنمية العمرانية إلى البدء في تنفيذ 23 مشروعاً آخر.

المساهمون