عملة "بيتكوين" المشفرة تتقلب دون عتبة 50 ألف دولار

02 مارس 2021
تتخذ العملة الرقمية مساراً نزولياً اليوم لكنها تجاوزت 49 ألف دولار خلال التعاملات (Getty)
+ الخط -

واصلت "بيتكوين" مسارها النزولي، اليوم الثلاثاء، وسط تعاملات متقلبة، إذ انخفضت بعد الظهر إلى 49 ألفاً و109 دولارات، وفقاً لموقع "كيتكو" (Kitc0) المتخصّص الذي يرصد سعرها لحظة بلحظة، بعد تباينات خلال النهار اقتربت خلالها العملة المشفرة الكبرى في العالم من عتبة الـ50 ألف دولار لفترة وجيزة، مسجلة ذروة 49 ألفاً و700 دولار.

وكانت العملة الرقمية الأكثر تداولاً قد اخترقت حاجز الـ50 ألف دولار للمرة الأولى في 16 فبراير/ شباط الماضي، وسط غموض بشأن رحلة صعودها التي غذّتها توقعات مزيد من الشركات بأن "بيتكوين" قد تحقق في نهاية المطاف قبولاً واسعاً كوسيلة مشروعة للتعاملات المالية، رغم الكثير من التحذيرات من دول ومصارف مركزية بشأن الثقة بها على المدى الطويل.

وتتوخى الشركات الحذر بسبب اضطراب قيمة "بيتكوين" واستخدامها من قبل أطراف تريد تجنب النظام المصرفي التقليدي لأسباب عديدة، وفقاً لمحللي "أسوشييتد برس"، فيما اعتبرت هذه العملة الافتراضية وسيلة للحفاظ على القيمة، مثل الذهب، بينما قبلتها أماكن قليلة كوسيلة دفع مقابل بضائع أو خدمات.

أسواق
التحديثات الحية

 

العملة التي ما لبثت أن انحسر مسارها الصعودي القياسي، تراجع سعرها الأحد الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ 8 فبراير/ شباط في معاملات هزيلة، وفقدت 3.7% عن إغلاق يوم الجمعة، مع استمرار هبوطها عن المستوى القياسي المرتفع الذي اقترب من 60 ألف دولار. وكانت أكبر وأشهر عملة مشفرة في العالم قد ارتفعت بما يصل إلى 70% منذ بداية العام لتسجل مستوى قياسياً عند 58 ألفاً و354.14 دولاراً قبل أكثر من أسبوع في ظل تزايد الثقة بأنها ستصبح استثماراً رئيسياً وأداة معتمدة للدفع في أسواق التجارة والخدمات.

المساهمون