هبوط أسعار النفط دون 55 دولاراً للبرميل

25 مارس 2015
سوق مضطربة تتحكم بأسعار النفط (أرشيف/getty)
+ الخط -

تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة، اليوم الأربعاء، تحت ضغط من تنامي أحجام المخزون الأميركي، وظهور مزيد من المؤشرات على أن أماكن تخزين الاحتياطيات الاستراتيجية الصينية ربما تكون قد امتلأت عن آخرها تقريباً.

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 43 سنتاً إلى 47.08 دولاراً للبرميل، بينما انخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 29 سنتاً إلى 54.82 دولاراً للبرميل.

وجاء انخفاض سعر الخام الأميركي أكبر من برنت في الوقت الذي يتوقع فيه استمرار موجة المكاسب الأسبوعية الطويلة لمخزونات الخام الأميركية.

وتوقع ثمانية محللين في استطلاع أجري قبل صدور تقارير أسبوعية من معهد البترول الأميركي وإدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تزيد مخزونات الخام 5.1 ملايين برميل في المتوسط، الأسبوع الماضي.

وأظهر تقرير لمعهد البترول الأميركي، أمس الثلاثاء، زيادة أقل قليلاً في المخزون بلغت 4.8 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ووجدت عقود برنت بعض الدعم في بيانات أوروبية وأميركية قوية، لكن تصريح مسؤول تنفيذي بشركة سينوبك، قال إن احتياطات النفط الاستراتيجية الصينية التي تقترب من طاقتها القصوى، حالت دون صعود الخام.


اقرأ أيضاً:
ملياردير أميركي يتوقع إرتفاع النفط لـ70 دولاراً

المساهمون