ملعب الاتحاد عقدة كورتوا... هل يفكها ريال مدريد؟

07 اغسطس 2020
هل ينجح كورتوا في التفوق على "سيتي"؟ (Getty)
+ الخط -

تخصص ريال مدريد الإسباني في الانتفاضات خلال تاريخ مشاركته في منافسات دوري أبطال أوروبا، لكن قلب الطاولة على مانشستر سيتي الإنكليزي، مساء اليوم الجمعة، سيكون أصعب مما يعتقد، خصوصاً أنّ ملعب الاتحاد تحوّل إلى "مقبرة للغزاة"في المسابقة القارية، وخصوصاً منذ تولي المدرب الإسباني بيب غوارديولا القيادة بشكل عام.

وخاض غوارديولا 106 مباريات مع "سيتي" في ملعبه ولم يخسر سوى 9 مرات فقط، وفقاً لأرقام صحيفة "ماركا" الإسبانية، بينما يحتاج النادي "الملكي" للفوز بفارق هدفين في المدينة الإنكليزية للعبور إلى ربع النهائي أو معادلة نتيجة الذهاب (1-2) على الأقل ومن ثم الرهان على الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

وفي دوري أبطال أوروبا، ذاق فريق غوارديولا طعم الهزيمة في عقر داره 3 مرات، آخرها أمام أولمبيك ليون الفرنسي، في سبتمبر/ أيلول عام 2018، ومن بعدها لم يسقط أمام أي زائر.

وسيعول فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، الذي اختتم الموسم بشكل رائع ونال جائزة "زامورا" كأفضل حارس في الدوري الإسباني، بالمحافظة على نظافة شباكه في 18 مباراة في "الليغا" (22 مباراة بالموسم في كل البطولات)، لكنه يواجه مشكلة دائماً في مواجهات مانشستر سيتي.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أنّ كورتوا حارس تشيلسي السابق، واجه "سيتي" 9 مرات سابقاً، لكنه لم يحافظ على نظافة شباكه في أي مباراة، إذ استقبل 11 هدفاً في هذه المواجهات.

وكانت أسوأ ذكريات كورتوا أمام سيتي حين تعرض للطرد بعد 12 دقيقة خلال خسارة لتشيلسي بثلاثة أهداف نظيفة، بينما كانت أفضل ذكرى خلال فوز تشيلسي (5 – 1) على سيتي في كأس الاتحاد الإنكليزي.

المساهمون