مغردون عرب: #نطالب_بجثة_خاشقجي

13 نوفمبر 2018
قتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول (محمد الشيخ/فرانس برس)
+ الخط -
أطلق مغرّدون عرب وسم "#نطالب_بجثة_خاشقجي"، تأكيداً منهم على عدم نسيان قضيّة الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول الشهر الماضي.

وجاءت تلك المطالبات بعد مطالبات مشابهة، من بينها نداء لنجلي خاشقجي، بضرورة دفن جثّة الصحافي الراحل في السعودية.

وأقامت رابطة "أصدقاء خاشقجي حول العالم"، الأحد، حفل تأبين لخاشقجي في إسطنبول، داعية إلى إقامة صلاة الغائب على روحه الجمعة المقبل.

وقتل الصحافي السعودي، الكاتب في "واشنطن بوست"، جمال خاشقجي، في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل القنصليّة السعودية في إسطنبول. وبعد 18 يوماً من النفي، اعترفت السلطات السعودية بمقتله، لكنّها قالت إنّ ذلك جاء إثر شجار، فيما قالت تركيا إنّه تم قتله وتقطيع أوصاله والتخلّص من جثّته.



وطالب المغردون بجثّته مجدداً، مؤكّدين أنّ محاولات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لجعل الرأي العام ينسى القضيّة لن تجدي نفعاً.

وكتبت راشيل "#نطالب_بجثة_خاشقجي نطالب بالعدالة من أجل روح خاشقجي ومن أجل أرواح جميع الذين دافعوا عن الحرية والعدالة وكان مصيرهم القتل والتعذيب والسجون... اللهم خذ لهم حقهم من الظالمين والطغاة..".

وغرّد آخر: "يراهن MBS على اندثار قضية قتل#الشهيد_جمال_خاشقجي وإشغال الرأي العام بأمور أخرى! نبدأ من الآن بالتغريد على هاشتاق #نطالب_بجثة_خاشقجي".











المساهمون