مصر: تسريب امتحان "اللغات" للثانوية العامة.. والوزارة تنفي

21 اغسطس 2016
الوزارة تنفي وجود أي تسريبات (Getty/ الأناضول)
+ الخط -



سرّبت صفحات تغشيش الثانوية العامة بمصر، اليوم الأحد، أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية، للثانوية العامة، دور ثان، بعد دقائق من بدء اللجان الامتحانية.

وتداولت صفحة "شاومينغ بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسئلة امتحاني اللغة الفرنسية والألمانية، ثم أتبعتها بالإجابات النموذجية.

بينما أفادت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، في بيان أوّلي، أنه لم يتم رصد أي حالات تسريب للامتحانات أو أي حالات غش إلكتروني في اللجان التي أدى الطلاب الامتحان بها، في مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوي دور ثان، كما أنه لم يتم بث أية صور لأية أوراق امتحانية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت البيان، قبل قليل، إلى أنه "أدى اليوم طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الثاني الفترة الأولى في مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث أدى في امتحان اللغة الإنكليزية الثانية (3) طلاب في (3) لجان، واللغة الفرنسـية الثانية (930) طالبا وطالبة في (260) لجنة، واللغة الألمانية الثــانية، (904) طلاب وطالبة في (149) لجنة، واللغة الإيطالية الثانية (361) في (62) لجنة، واللغة الإسـبانية الثانية (110) طلاب وطالبة في (36) لجنة).

ويختبر في الفترة الثانية "5121" طالبا وطالبة في (288) لجنة امتحان مادة الاقتصاد.

في سياق التسريبات، قال أدمن صفحة "شاومينغ بيغشش ثانوية عامة" أمس، إن "نسبة نجاح الطلاب في مادة "التفاضل والتكامل" للقسم العلمي، ثانوية عامة دور ثان، بلغت 97.5 في المائة، ولم يرسب في المادة سوى طالب واحد فقط، أما النسبة الباقية فلم يحضروا متحان المادة".

وسبق أن سرّبت الصفحة جميع امتحانات الدور الثاني، التي انطلقت الأسبوع الماضي.

 

 

 

المساهمون