مشاكل برشلونة لا تنتهي: تتويج كوتينيو ضربة موجعة

19 اغسطس 2020
كوتينيو سجل هدفين في مرمى فريقه السابق (Getty)
+ الخط -

بعد الفضيحة الكبيرة بالخسارة أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (8 – 2) والخروج بموسم صفري لأول مرة منذ 12 سنة، يواجه فريق برشلونة الإسباني مشكلة جديدة ستكون ضربة موجعة أيضاً بعد الإخفاق الأوروبي الكارثي.

وسجل بايرن ميونخ نتيجة خارقة (8 – 2) على النادي "الكتالوني"، وهي نتيجة لم يتذوقها منذ 70 سنة تقريباً. والمثير أن النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، كانت له بصمة واضحة في قيادة "البافاري" لتسجيل هذا الانتصار الكبير على فريقه السابق.

وساهم كوتينيو في صناعة هدف وتسجيل هدفين بعد دخوله في الشوط الثاني، ليترك بصمة ذهبية في مرمى برشلونة الذي ما زال لاعبه، لكنه مُعار لبايرن ميونخ، حتى إنه قد يعود في الموسم المقبل إلى النادي "الكتالوني" بسبب رفض "البافاري" شراءه حتى هذه اللحظة.

لكن اللافت أن متابعة كوتينيو مشواره مع بايرن ميونخ إلى المباراة النهائية، وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، سيمثّلان ضربة موجعة جديدة لبرشلونة، إذ إن صحيفة "ميرور" البريطانية كشفت عن وجود بند في عقد شراء برشلونة للبرازيلي من ليفربول، يُجبر الفريق "الكتالوني" على دفع مبلغ مالي.

وبحسب التفاصيل، ينصُّ البند المُتفق عليه بين الطريفين على أن يدفع برشلونة مبلغ 5 ملايين يورو لفريق ليفربول في حال تتويج كوتينيو بلقب دوري أبطال أوروبا، وبحُكم أن البرازيلي ما زال لاعباً لبرشلونة ومُعاراً إلى بايرن ميونخ، فإن قيمة هذا المبلغ سيدفعها النادي "الكتالوني".

المساهمون