مدرب الكونغو يهاجم الصحافة رداً على اتهامات بالرشوة

06 يوليو 2019
فلوران إبينغي يندد بالشائعات (Getty)
+ الخط -
رفض فلوران إبينغي، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، الاتهامات التي انهالت على فريقه بشأن تقديم رشوة مالية لحارس زيمبابوي، من أجل الفوز بأربعة أهداف والتأهل إلى الدور ثمن النهائي، وخاصة مع تتالي الاتهامات لمنتخب الكونغو بالرشوة قبل ملاقاة مدغشر في ثمن نهائي أمم أفريقيا.

وشدد إبينغي على أن فريقه فاز بشكل فني في المباراة الأخيرة بالدور الأول، مشدداً على أنه لا يهتم بتلك القصص المسيئة ويفكر فقط في كيفية تكرار الانتصارات وحسم لقاء مدغشقر وبلوغ دور الثمانية للبطولة، مشيراً إلى أن الحديث عن أي فساد أو تقديم رشوة لحارس زيمبابوي أمر شرير وشائعة مغرضة وأمر شائن للصحافة، وندد المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية بتلك الشائعات.



وقال إبينغي في مؤتمر صحافي: "نحن ضمن 16 فريقاً استطاعوا الوجود في هذا الدور، لسنا أقل من أي فريق بالتأكيد هدفنا هو تحقيق الفوز، ولا أعرف إن كنت سأستمر في منصبي أم لا  لكنني قدمت كل ما لديّ، أريد أن أشكر الجميع وخاصة جماهير الكونغو التي وثقت فينا ودعمتنا بشكل  كبير".

وأضاف المدير الفني: "سنجري بعض التغييرات أمام مدغشقر والمهم في النهاية هو فوز الكونغو، مشيراً إلى أنه ليس هناك ضغط على الفريق، ويعمل الجميع على تهيئة اللاعبين للمباريات جيداً وكرة القدم جزء من المتعة ونلعب لإمتاع الجماهير".
المساهمون