كارول سماحة.. عين على أطفال لبنان وأخرى على أفريقيا

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
15 اغسطس 2014
4DD91B00-905E-4B82-A6E5-F429DD0F9640
+ الخط -
بصفتها سفيرة "الشبكة الدولية للحقوق والتنمية - GNRD"، وبدعوة منها، زارت الفنانة كارول سماحة "دار اليتيم" في مدينة صيدا جنوبي لبنان، استكمالا لثلاث مهمّات نفّذتها سماحة خلال شهر واحد، من مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، إلى زيارتها جرحى العدوان الإسرائيلي على غزّة ممن وصلوا إلى القاهرة لتلقّي العلاج، وصولا إلى تفقّدها العائلات المحتاجة في القاهرة. وها هي في لبنان تقدّم الهدايا لليتامى يوم الأربعاء الفائت. 

سماحة أطلقت، من خلال الزيارة، مبادرة نحو متابعيها عبر صفحات التواصل الاجتماعي بضرورة التبرّع للدار ودعمها ضمن مشروع "الشنطة المدرسية"، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد. وتتضمن المبادرة تسديد كلفة الكتب والقرطاسية لكلّ طالب بمبلغ 100 دولار أميركي.

وقد أكّدت سماحة أنّها ستبدأ بنفسها بالتبرع، وطلبت من مسؤولي الدار موافاتها بالعناوين البريدية والإلكترونية لدعمها على الإنترنت.

ثم زارت سماحة الأقسام المتخصّصة داخل الدار، وتوقّفت في جناح الأطفال ذوي الاحتياجات الإضافية، وسألت عن أوضاعهم وكيفية تفاعلهم مع العلاج، وتحدّثت إليهم، ثم دخلت قسم الأطفال المصابين بالتوحّد وذوي صعوبات النطق، وطلبت من المشرفين أن تتعلّم بعض الحركات والإشارات لمخاطبة طلاب قدّموا إليها هدايا صنعوها بأيديهم.

كارول سماحة تحدّثت إلى "العربي الجديد" عن مشاريعها المقبلة، وقالت إنّ "الهدف الإنساني التالي بعد زيارة الأطفال الأيتام في لبنان سيكون باتجاه أفريقيا، ربما في إثيوبيا أو الموزامبيق، نظراً لما تعانيه هذه المناطق من عَوَز على الصعد كلها".

وكشفت أنّ "هدف الشبكة الدولية للحقوق والتنمية يصل بعيداً"، وأنّها تحضّر مشروعاً غنائياً إنسانياً سيبصر النور في نوفمبر/تشرين الثاني، بالاشتراك مع الشبكة: "وسيكون عالمياً بقالب فنيّ إنسانيّ". هنا فيديو عن زيارتها إلى صيدا، تصوير ومونتاج زكريا جابر.  

ذات صلة

الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
أطفال ينتظرون في الطابور للحصول على طعام في دير البلح، 28 مايو 2024(الأناضول)

مجتمع

أطلقت أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية، اليوم الأربعاء، نداء عاجلاً للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض.
الصورة
ذكرى النكبة حاضرة في فعاليات نصرة الأسرى الفلسطينيين (العربي الجديد)

سياسة

لم تغب معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ76،
التي تحل اليوم الثلاثاء في ظل الحرب على غزة.
المساهمون