عشرات الإصابات برصاص الاحتلال وإغلاق طرق في الضفة الغربية

رام الله

سامي الشامي

avata
سامي الشامي
28 نوفمبر 2015
85CBD87D-A6E1-4301-9F2C-91D00B525317
+ الخط -
أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت عند نقاط تماس عدة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدت المواجهات التي اندلعت في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية إلى الشمال من الضفة الغربية، حيث قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية ضد الاستيطان، إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

فيما أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت ضد قوات الاحتلال في حي النقار غربي مدينة قلقيلية.

وإلى الجنوب من مدينة نابلس، اندلعت مواجهات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط حاجز حوارة العسكري، عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة طالبت بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال، أدت إلى إصابة شاب بالرصاص الحي، نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس لتلقي العلاج.

كما أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق، من جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في بلدة بيت أمر شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية، حيث أوضح الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في البلدة، محمد عوض، لـ"العربي الجديد" أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر جنوبي بيت أمر، وأمطرت منازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، وأغلقت مداخل البلدة، ما تسبب بحدوث أزمة مرورية كبيرة، ولا تزال تواصل إغلاقها.

وفي مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين شمالي الخليل، أغلقت قوات الاحتلال مدخل المخيم الرئيس بالسواتر الترابية، وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن "قوات الاحتلال أحكمت إغلاق المخيم بعد إغلاق المنفذ الوحيد الذي كان يمر عبره أهالي المخيم، في وقت كانت قد أغلقت الطرق الفرعية في الأيام القليلة الماضية".

كذلك، أغلقت قوات الاحتلال ظهر اليوم، الطريق الرئيس لقرى شمال غرب مدينة القدس المحتلة، حيث انتشر جنود الاحتلال عند جسر قرية الجديرة ومنعوا أهالي قرى (بيت إكسا، وبير نبالا، وبدو، وقطنة، والجديرة) من الدخول والخروج، واستمر الإغلاق حتى ساعات مساء اليوم.

اقرأ أيضا: الاحتلال يصعّد ضد الأسرى الفلسطينيين في سجن" نفحة"

ذات صلة

الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
انتشال جثث ضحايا من مبنى منهار بغزة، مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم..
الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
الصورة
جنديان إسرائيليان يعتقلان طفلاً في الضفة الغربية (حازم بدر/ فرانس برس)

مجتمع

بالإضافة إلى الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، لا يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن التنكيل بالضفة الغربية، فيعتقل الأطفال والكبار في محاولة لردع أي مقاومة