صحيفة إسبانية تنتقد طريقة احتفال لاعب إيراني أمام النصر

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 ابريل 2015
DFFA9FAC-B322-492D-A7B5-F2C8D54E599E
+ الخط -

انتقدت صحيفة "آس" الإسبانية الطريقة التي احتفل بها لاعب فريق بيروزي الإيراني، مهدي تارومي، بعدما سجل هدف فريقه الوحيد في شباك ضيفه فريق النصر السعودي، في المباراة المثيرة التي جمعتهما، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

واحتسب الحكم الصيني، نيج ما، ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة الفريق الإيراني، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم إعاقة مدافع النصر، محمد حسين، للمهاجم الإيراني. وسجل اللاعب الإيراني، مهدي تارومي، هدف الفوز لبيروزي من ركلة جزاء، نفذها على طريقة "بانينكا" في الدقيقة 61 من زمن المباراة التي احتضنها ملعب "أزادي" مساء الأربعاء، في إطار الجولة الرابعة لفرق المجموعة الأولى، لكنه اختار طريقة مثيرة للجدل خلال احتفاله بالهدف الثمين.

ونشرت الصحيفة الإسبانية، ذائعة الصيت، فيديو للهدف الذي سجله تارومي على موقعها الرسمي الإلكتروني، لكنها وجهت انتقادا صريحا للاعب على طريقة احتفاله بعد الهدف؛ حين أشار بيده إلى رقبته كمحاكاة عنيفة لـ"قطع الرأس".

وتحت عنوان "نهاية مثيرة للجدل" تطرقت الصحيفة الإسبانية إلى الهدف الذي سجله تارومي بشكل جميل، لكن الاحتفال جاء ليثير الجدل من خلال الصورة العنيفة التي أشار إليها اللاعب الإيراني، عبر وضع يده على رقبته وتحريكها، كمحاكاة لقطع رأس الخصم، في طريقة اعتبرت غير لائقة وتدعو إلى العنف، حيث كتبت "آس": "تألق اللاعب الإيراني مهدي تارومي في تسجيل هدف على طريقة "بانينكا"؛ لكنه لم يملك فكرة أفضل من ذلك الاحتفال عبر الإشارة إلى قطع الرأس".

وعلى الرغم من الطريقة الجمالية الرائعة التي سجل بها المهاجم الإيراني هدفه في مرمى النصر السعودي، أمام أنظار أكثر من 100 ألف متفرج إيراني احتشدوا في ملعب "أزادي" الشهير في العاصمة طهران، إلا أنه قد يكون عرضة للعقوبة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بسبب الطريقة التي احتفل بها بهذا الهدف.

وخسر فريق النصر، بطل السعودية، للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام مضيفه بيروزي الإيراني 1-0، في مباراة شهدت أجواء مشحونة، في ظل الأجواء السياسية المتوترة حالياً بين البلدين، بعدما أعلنت السعودية عن قيادة عملية عسكرية لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، التي تقول دول الخليج إنها مدعومة من إيران.

وكان النصر سحق منافسه ذهاباً في الرياض 3-0 قبل ثلاثة أسابيع، لكنه لم يستثمر نشوة لاعبيه وارتفاع روحهم المعنوية، عقب فوزهم على الاتحاد واستعادة صدارة الدوري المحلي.

ذات صلة

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
GettyImages-1623628664.jpg

رياضة

نشر الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي فيديو أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر لحظة انتقال حافلة النادي السعودي إلى الفندق، بعد الوصول إلى طهران، من أجل خوض أولى مواجهات دوري أبطال آسيا ضد نادي برسبوليس الإيراني.

الصورة
أحمد سمير

رياضة

أكد النجم الأردني لاعب فريق الوحدات ومنتخب النشامى، أحمد سمير، أنه فخور بمشاركته مع فريقه في دوري أبطال آسيا التي جرت أخيراً في السعودية، في الوقت الذي وعد فيه بظهور مشرف للمنتخب في التصفيات وبطولة كأس العرب في قطر العام الحالي.

الصورة

رياضة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر ستستضيف ما تبقى من مباريات في بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب بنظام التجمع (دور المجموعات والدور نصف النهائي)، وذلك بعد أن تقدمت الدوحة بطلب لاستضافة باقي المباريات التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا

المساهمون