أبو تريكة يهاجم الاحتلال الإسرائيلي خلال توقف ديربي مدريد: لا تَلُم الضحية بل وجه لومك للجاني

30 سبتمبر 2024
أبوتريكة هاجم إسرائيل في استوديو ديربي مدريد (تويتر/Getty)
+ الخط -

وجه نجم الكرة المصرية السابق، ومحلل قنوات بي إن سبورتس، محمد أبو تريكة (45 سنة)، انتقادات لاذعة إلى الاحتلال الإسرائيلي، خلال حديثه حول أزمة توقف لقاء ريال مدريد ونظيره أتلتيكو مدريد، في قمة مباريات "الليغا"، هذا الأسبوع.

وأوقف حكم اللقاء المواجهة، التي جاءت لحساب المرحلة الثامنة من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد أن قامت مجموعة من جماهير أتلتيكو مدريد، بمهاجمة حارس مرمى النادي الملكي، تيبو كورتوا، بإلقاء بعض الأجزاء الصلبة في اتجاهه.

وعلق أبو تريكة، في الاستوديو التحليلي للمباراة، قائلاً: "لا يمكن أن نلوم كورتوا في هذه اللقطة، يجب أن نلوم من هاجمه، لا تَلُم الضحية بل وجه لومك للجاني"، وأردف أيضاً: "مثل ما يحدث لدينا في الشرق الأوسط، الكيان الصهيوني يضرب في كل مكان. في غزة وفي العراق، وفي سورية ولبنان، وبالنهاية يُلقى باللوم على هذه البلدان، ولا يتم لوم الكيان الجاني، مغتصب الأراضي منذ سنوات. لا نريد أن تسود هذه الثقافة، وهي لوم الضحية".

وأمر الحكم لاعبي الفريقين بمغادرة ملعب المواجهة، في الدقيقة 68، إلى غرف تبديل الملابس، وتوقفت المباراة 10 دقائق من أجل تهدئة الجماهير، وبعد تدخل اللاعبين والجهاز الفني، وكذلك المذيع الداخلي للملعب، تم استئناف اللقاء.

المساهمون