شاهد...جماهير ليفربول تتحدى كورونا وتحتفل خارج "الأنفيلد"

ليفربول

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 يوليو 2020
جماهير ليفربول تتحدى كورونا وتحتفل خارج "الأنفيلد"
+ الخط -

صنعت جماهير نادي ليفربول أجواء كبيرة في محيط ملعب "أنفيلد"، احتفالا بتسليم لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الذي حققه الفريق قبل أسابيع وبفارق كبير عن الملاحقين، بعد انتظار دام 30 عاماً.

وتجاهلت جماهير "الريدز" تحذيرات شرطة في مدينة ليفربول وكذلك إدارة الفريق من القيام بمثل هذا النوع من الاحتفالات، كتخوف من إمكانية انتشار فيروس كورونا بين الجماهير، التي تجمعت بكثرة قبل انطلاق لقاء تشلسي ضمن الأسبوع (37)، وهو اللقاء الأخير لبطل "البريميرليغ" على ملعب "أنفيلد" هذا الموسم.

ووفقاً لشبكة "بي بي سي" البريطانية، فإن شرطة المدينة كانت قد أصدرت بياناً بهذا الخصوص، جاء فيه: "المكان الوحيد الذي يمكنك منه مشاهدة الاحتفال بلقب الدوري هو المنزل، ولهذا من فضلك لا تأتوا إلى الملعب التزاماً بتعليمات الحكومة البريطانية، التي يجب علينا مساعدتها في محاربة وباء كورونا".

 

 

كما كان المدير الفني يورغن كلوب وأسطورة الفريق داني دالغليش قد دعا جماهير ليفربول إلى عدم القدوم إلى الملعب للاحتفال بلقب الدوري، أما قائد الفريق جوردان هندرسون، فقال "أعلم مدى صعوبة الأمر، لأن الجماهير انتظرت طويلاً من أجل الفوز بهذا اللقب، لكن للأسف لا يمكنكم التجمع خارج الملعب من أجل سلامتكم وسلامة الجميع، وكذلك احتراماً للأطباء الذين قاموا بمجهودات كبيرة طيلة الأشهر الماضية".

وبعد القيام بتلك الاحتفالات، لم يتأخر نادي ليفربول في إصدار بيان رسمي يدين فيه سلوك بعض المشجعين،  وهو ما ترتب عنه إصابة 34 مشجعاً، ثلاثة منهم كانت إصابتهم خطيرة، في حين قامت الشرطة باعتقال بعضهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

ذات صلة

الصورة
تحدث النابي عن أسباب تراجع مستوى الدوري المغربي في الموسم الحالي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف المدير الفني لنادي الجيش الملكي، نصر الدين النابي (59 عاماً)، أن المباراتين المتبقيتين من منافسات الدوري المغربي لكرة القدم ستكونان بمثابة نهائيين

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
مشجعون لمنتخب الأردن من عمّان: حافظوا على إنجاز آسيا

رياضة

طالب عدد من مشجعي منتخب الأردن من العاصمة عمّان بضرورة الحفاظ على إنجاز "النشامى" في كأس آسيا، بعدما حلوا في المركز الثاني، عقب الخسارة أمام منتخب قطر 3-1.

الصورة
جماهير سعودية لـ"العربي الجديد": هذا ما نريده من منتخبي قطر والأردن

رياضة

وجهت بعض الجماهير السعودية رسائلها عبر "العربي الجديد" إلى منتخبي قطر والأردن، بعدما ضمنا الحضور في نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

المساهمون