نصر الدين النابي يكشف لـ"العربي الجديد" حظوظ الجيش الملكي للفوز بلقب الدوري المغربي

الرباط

زياد المغربي

المثنّى - القسم الثقافي
زياد المغربي
زياد المغربي
31 مايو 2024
النابي يوضح لـ "العربي الجديد" أسباب تراجع مستوى الدوري المغربي
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني لنادي الجيش الملكي، نصر الدين النابي، يعتبر المباراتين المتبقيتين في الدوري المغربي نهائيات للفوز باللقب، مؤكدًا عزمه على الفوز لإسعاد الجماهير وتحقيق اللقب الـ14 للنادي.
- النابي يشير إلى تراجع مستوى الدوري المغربي هذا الموسم بسبب المشاكل الإدارية والمالية، وتأثير استعدادات المغرب لاستضافة بطولات دولية على الحضور الجماهيري وجودة اللعب.
- يعبر عن تفاؤله بتحسن الأداء الفني للدوري المغربي في المستقبل بفضل برنامج الاتحاد المغربي لكرة القدم لهيكلة الأندية وتجهيز ملاعب بمواصفات عالمية، مؤكدًا أن هذه الخطوات ستعزز من جودة كرة القدم المغربية.

كشف المدير الفني لنادي الجيش الملكي، نصر الدين النابي (59 عاماً)، أن المباراتين المتبقيتين من منافسات الدوري المغربي لكرة القدم ستكونان بمثابة نهائيين بالنسبة إليه بصفته مدرباً وأيضاً لجميع نجومه، من أجل حسم لقب المسابقة المحلية، نظراً لقوة ومكانة المنافسين في هاتين المباراتين، وهما: المغرب التطواني والفتح الرياضي.

وقال المدرب، نصر الدين النابي، في حوار خاص لـ "العربي الجديد"، إن نادي الجيش الملكي عازم على الفوز في المباراتين معاً، من أجل التتويج بلقب الدوري المغربي لكرة القدم، للمرة الـ 14 في تاريخ النادي العسكري، وإسعاد جماهيره العريضة، وأضاف النابي، في هذا الصدد: "نحن عازمون على القيام بتضحيات كبيرة، والعمل أكثر، ذهنياً وفنياً، بغرض الفوز في المباراتين المقبلتين، رغم صعوبتهما، وسنعمل جاهدين على انتزاع ست نقاط فيهما معاً، حتى نحقق الهدف المطلوب".

واعترف المدرب التونسي، نصر الدين النابي، بتراجع مستوى الدوري المغربي لكرة القدم، بصفة استثنائية هذا الموسم، وأرجع أسباب ذلك إلى المشاكل الإدارية والمالية لبعض الأندية العريقة، التي أثرت على المستوى الفني، إضافة إلى قيام المغرب بتجهيز عدد من الملاعب المرشحة لاستضافة بطولتي كأس أمم أفريقيا 2025، وكأس العالم 2030، الأمر الذي أثر أيضاً سلباً على الحضور الجماهيري بأعداد غفيرة، وجودة اللعب.

وتابع النابي حديثه: "أظن أن انخفاض الأداء الفني الحالي للدوري المغربي يعد فترة مؤقتة، في انتظار عودته إلى مستواه السابق، وربما أفضل مما كان عليه، في ظل البرنامج الجديد للاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي يسعى من ورائه إلى هيكلة إدارات الأندية، وفق قوانين جديدة، فضلاً عن تجهيز ملاعب بمواصفات عالمية، ستساعد، بلا شك، في تحسين جودة الأداء الفني، لتتماشى مع الطفرة النوعية، التي تعيشها كرة القدم المغربية حالياً".

جدير بالذكر أن نادي الجيش الملكي فاز على نادي شباب السوالم، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في الجولة الـ 28 من منافسات الدوري المحلي، متشبثًا بصدارة الترتيب مؤقتاً، برصيد 67 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر، نادي الرجاء الرياضي.

ذات صلة

الصورة
رئيس نادي الرجاء المغربي

رياضة

أكد عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أنه معجب بطريقة إدارة القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، وفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الإسباني.

الصورة
حوار مدرب نادي الرمثا الأردني

رياضة

أكد المدرب العراقي أمين فيليب، المدير الفني لنادي الرمثا الأردني لكرة القدم، أنه "كان واثقاً" من التتويج ببطولة دوري الأردني للمحترفين، وفريقه كان بطلاً منذ 39 عاماً، لكنه لم يتوج إلا هذا الموسم.

الصورة
Greece euro 2004

رياضة

تواصل الجماهير الرياضية الحديث عن بطولة "يورو 2004" في البرتغال، مع اقتراب انطلاق المسابقة القارية في الصيف، لأن منتخب اليونان استطاع تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، وخطف اللقب لأول مرة في تاريخه، رغم تواجد نجوم كبار في المنتخبات

الصورة
Denmark v Norway - IHF Men's World Championships Handball Final

رياضة

شهدت بطولة كأس العالم لكرة اليد على مر التاريخ سيطرة مطلقة للمنتخبات الأوروبية دون سواها، إذ لم يسبق لأي بلد من خارج "القارة العجوز" أن توج باللقب وذلك منذ انطلاق المسابقة عام 1938 في ألمانيا، عندما أقيمت المنافسات بين 4 فرق فقط.

المساهمون