سوريون يغادرون تركيا لقضاء عيد الأضحى في بلادهم

15 اغسطس 2017
9443BAC9-FDD6-42F5-95F6-613FFD0B27E6
+ الخط -


بدأ لاجئون سوريون في تركيا، اليوم الثلاثاء، بالتوجه إلى بلادهم لقضاء عطلة عيد الأضحى، مع أقربائهم وذويهم، وتوافدت مجموعة من اللاجئين، في ساعات الصباح، إلى معبر "أونجوبينار"، بولاية كليس، جنوبي تركيا، برفقة فرق من مديريتي أمن ودرك الولاية.

وقبل التوجه إلى المعبر الحدودي، يحجز اللاجئون مواعيد للمغادرة عبر الصفحة الإلكترونية لولاية كليس، وتتم عمليات العبور إلى الجانب السوري بعد إنهاء الإجراءات اللازمة في المعبر.

وفي تصريح لصحافيين، أعرب اللاجئ السوري علي موسى، عن بالغ سعادته وسروره، لأنه سيتمكن بعد ثلاثة أعوام من قضاء عطلة العيد في موطنه الأصلي بمدينة "جرابلس" المحررة من تنظيم "داعش". "سأتمكّن من رؤية أبي وأمي، فلم أراهما منذ ثلاث سنوات".

ومن المنتظر أن يعبر ثلاثة آلاف لاجئ سوري يوميًا عبر "أونجوبينار" نحو الأراضي السورية.

يشار إلى أنّ أكثر من 68 ألف لاجئ سوري قضوا عطلة عيد الفطر الماضي في بلادهم، وعاد منهم إلى تركيا مجدداً 59 ألفاً، فيما فضّل نحو تسعة آلاف البقاء في المناطق المحررة.

(الأناضول)








ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة
في مستشفى شهداء الأقصى، وسط دير البلح، 8 يونيو 2024 (سعيد جرس/ فرانس برس)

منوعات

لا يحتفل الصحافيون الفلسطينيون في قطاع غزة بعيد الأضحى هذا العام، فهم بعيدون عن عائلاتهم، ويواجهون تحديات عدة في محاولتهم الاستمرار بتغطية جرائم الاحتلال.
الصورة
سورية (بلال الحمود/ فرانس برس)

مجتمع

يحرص السوريون على زيارة المقابر في العيد. زيارات تعبّر عن مشاعر الحنين إلى الأقارب والأصدقاء الذين خسروهم، وكانت لهم الكثير من الذكريات معهم
المساهمون