جنرال موتورز تستدعي 15مليون مركبة في أميركا منذ يناير

20 مايو 2014
جنرال موتورز تتوسع في استدعاء سيارات بسبب عيوب (أرشيف/Getty)
+ الخط -

استدعت شركة "جنرال موتورز"، أكبر مصنّع للسيارات في أميركا، اليوم 2.42 مليون مركبة أخرى في الولايات المتحدة، ليرتفع عدد المركبات التي شملتها الاستدعاءات منذ بداية يناير/ كانون الثاني الماضي، إلى أكثر من 15 مليون سيارة.

وقالت الشركة في بيان صحافي نشرته وكالة "رويترز" إنها تتوقع أن تتضاعف التكاليف التي سيدفعها في الربع الثاني من العام إلى حوالى 400 مليون دولار، معظمها لقاء إصلاحات مرتبطة باستدعاء السيارات.

وسحبت جنرال موتورز، خلال الأشهر الماضية ملايين السيارات، بسبب عيوب في مفاتيح التشغيل. ووسعت الشركة نطاق استدعاء السيارات، بعد أن تم ربط هذا العيب، بما لا يقل عن 13 حالة وفاة في حوادث سير متفرقة.

وقالت الشركة إن أحدث المركبات المعنية، تشملها أربعة استدعاءات ليرتفع عدد الاستدعاءات في الولايات المتحدة هذا العام إلى 29 استدعاءً، لكن الشركة تقول إنه لم توجد أي وفيات مرتبطة بأحدث استدعاءات للمركبات والتي أعلن عنها اليوم.

وتراجعت مبيعات جنرال موتورز خلال الشهر الماضي في السوق الأميركية إلى 222.1 ألف سيارة، بانخفاض نسبته 1 في المئة فقط، عن مبيعات الشهر نفسه من العام الماضي، حسب وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية.

وحافظ عملاق صناعة السيارات الأميركية، على المركز الثاني في قائمة أكبر شركات السيارات في العالم، من حيث المبيعات خلال العام الماضي، بعد "تويوتا" اليابانية التي تحتل المركز الأول.

وأعلنت جنرال موتورز التي ظلت لسنوات أكبر منتج سيارات في العالم في يناير/ كانون الثاني الماضي، زيادة مبيعاتها عام 2013، بنسبة 4.5%، مسجلة 9.71 ملايين سيارة، بما في ذلك مبيعات فرعها الأوروبي أوبل الألمانية.

دلالات
المساهمون