بوغبا وصحف بريطانيا..صدمها عند "اللمسة الأولى" وأعادها للهتاف باسمه!

20 اغسطس 2016
بوغبا وظهور جيد مع اليونايتد (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

تابعت وسائل الإعلام البريطانية بدقة النجم الفرنسي بول بوغبا في أول ظهور له مع فريقه الجديد، مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال المباراة التي خاضها مساء الجمعة، ضد نظيره ساوثهامبتون في الجولة الثانية من "البريميرليغ"، باعتباره أضحى أغلى لاعب كرة قدم في العالم بعد انتقاله للشياطين الحمر وعودته إلى ناديه القديم قادماً من يوفنتوس الإيطالي.

وترقب الجميع كيفية ظهور بوغبا في أول مباراة رسمية مع اليونايتد، بعد أن غاب عن المواجهة الأولى الجولة الماضية، نظير حرمانه بسبب البطاقات الملونة، ليحصد بوغبا بعد المباراة التي حقق فيها مانشستر يونايتد ثاني انتصاراته على التوالي بفوزه بنتيجة 2-0 بإمضاء نجمه الجديد أيضا زلاتان إبراهيموفيتش.

وتمكن بوغبا من خطف الأنظار من إبراهيموفيتش على الرغم من أن النجم السويدي الذي يعد في العادة مادة دسمة إعلاميا، ناهيك عن صناعته المؤثرة لانتصارات يونايتد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بيد أن بوغبا تمكن من لفت الأنظار أكثر من نظيره في أول مباراة رسمية له.

وتناولت أغلب الصحف الإنكليزية ذلك الظهور الأول لبوغبا باهتمام بالغ في المباراة التي شهدت في بدايتها لقطة طريقة كان ضحيتها لاعب الوسط الفرنسي، حينما حاول استقبال كرة في وسط الملعب، لكنه فشل بشكل غريب في السيطرة عليها وتمريرها لزملائه، إلا أنه فيما بعد قدم أداء مثاليا وساهم في انتصار مانشستر يونايتد بهدفين.

استغلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأمر حين فشل بوغبا في تلك اللقطة، وعنونت: "بول بوغبا.. صدمة في اللمسة الأولى، لكن بعدها أثبت لاعب وسط اليونايتد مهارات اللاعب الذي يبلغ ثمنه 100 مليون جنيه إسترليني"، فيما نشرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية على موقعها الإلكتروني فيديو لما أسمته "لمسة بوغبا الأولى" مرفقة تلك اللقطة التي فشل فيها بوغبا في السيطرة على الكرة.

وكتبت "ديلي ميل" في معرض تحليلها لتقييم أداء بوغبا الذي يتقاضى 290 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، عقب المباراة الأولى أنه تسبب "بتمريرة طائشة بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة، وكاد يكلف الأمر مانشستر يونايتد الهدف الأول لساوثهامبتون"، مشيرة إلى أنه "قدم فيما بعد تمريرات ذكية لزميليه إبراهيموفيتش وماتا داخل منطقة الجزاء" وأشادت الصحيفة بقدراته القوية والتي تمثلت بالألعاب الهوائية والتسديد.

بدورها نشرت شبكة "سكاي سبورتس " فيديو لتلك اللمسة التي أخطأ فيها بوغبا التقدير، وأشارت إلى أن تلك اللمسة بحاجة للنسيان، لأن كل العيون كانت مسلطة على أغلى لاعب في العالم في موقعة ساوثهامبتون، وكادت أن تشكل خطراً على فريقه، في الوقت الذي اعترفت فيه أن بوغبا سرعان ما عوض ذلك بجهوده في خط الوسط وحظي بإشادة من نقاد شبكة سكاي سبورتس بعد الفوز 2-0.

ونجا بوغبا من انتقادات لاذعة كان تتربص به من وسائل الإعلام البريطانية عبر أدائه المميز في المباراة، والذي استبشر من خلاله عشاق ملعب "أولد ترافورد" خيراً على فريقهم ونجومهم الجدد، وفي مقدمتهم زلاتان وإبراهيموفيتش، فيما كان مورينيو قد أكد في وقت سابق على قدرات لاعبه الفرنسي الذي سيكون له شأن كبير في البريميرليغ وفقا للمدرب البرتغالي الذي عاد ليثني عليه بعد اللقاء مباشرة.

دلالات
المساهمون