بالفيديو... بنفيكا البرتغالي يبتكر طريقة جديدة لتدريب اللاعبين!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 ديسمبر 2014
A4B6E824-09D2-457A-8658-7AE919498D0E
+ الخط -

نجح نادي بنفيكا البرتغالي، بعد سنتين من التطوير والدراسة، في التوصل إلى إطلاق مشروع تكنولوجي فريد من نوعه في عالم كرة القدم، حيثُ تم استحداث غرفة خاصة للتدريبات الالكترونية تساعد اللاعبين على تطوير مهاراتهم الذهنية والفنية.

ولفتت هذه الغرفة الأنظار من حيثُ أنها تشبه إلى حد كبير التدريبات التي يلعبها مستخدمو لعبة "فيفا"، أشهر ألعاب كرة القدم، وتساعد هذه الغرفة على دراسة وضع اللاعبين الفني والبدني بالإضافة إلى العامل الذهني، وذلك من خلال الانخراط في تدريبات مختلفة عبر تسديد الكرات داخل دوائر ومربعات، وإصابة الأهداف المحددة داخل غرفة تعتمد على السرعة البدنية والذهنية من أجل تحقيق الأهداف والنجاح في الاختبارات.

في المقابل، تُسمى هذه الغرفة بـ"360 س"، ويوجد في داخلها نظام إلكتروني يساعد المدرب على دراسة وضع اللاعب وكيفية تطوره الفني، بالإضافة إلى مراقبة أهم التفاصيل في تحركاته على أرض الملعب "الوهمية" من أجل تطبيقها في الحقيقة على الملاعب العشبية، الأمر الذي يسمح أيضاً بتجنّب الإصابات من خلال المعلومات التي يمنحها هذا النظام بمجرد مشاركة أي لاعب في الحصة التدريبية داخل هذه الغرفة الإلكترونية.

ذات صلة

الصورة
جنى ياسين

مجتمع

تمسك الطفلة الفلسطينية جنى ياسين (13 عاماً) مجموعة من الألوان وترسم صورة فتاة صغيرة دون ساق، بعد بتر ساقها جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً جنوب مدينة غزة.
الصورة

مجتمع

أصيب 30 شخصاً، بينهم 4 في حالة حرجة، يوم الأربعاء، إثر اندلاع حريق هائل في مركز تجاري وسط مدينة مطروح، شمال غربي مصر، ناجم عن ماسي كهربائي.
الصورة

مجتمع

كشفت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 30 إصابة بالحمى النزفية، ضمنها 7 حالات وفاة، خلال الأشهر الأربعة من العام الحالي، ما يؤكد أن البلاد لم تتخلص من المرض، وسط إهمال واضح للإجراءات الوقائية.
الصورة

سياسة

استشهد تسعة فلسطينيين وأُصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات مسلحة عنيفة شهدها مخيم جنين، إثر اقتحام الاحتلال للمدينة والمخيم من عدة محاور صباح اليوم الخميس.
المساهمون