بالفيديو..ناقد هلالي يصف جماهير النصر بـ"الخطر على أمن السعوديّة"

الرياض

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
11 يناير 2015
31B45FF5-09A4-4017-932C-628903A46FAB
+ الخط -

وصف الناقد والكاتب الرياضي، عادل التويجري، جماهير نادي النصر السعودي بالخطر الذي يتهدد المملكة العربية السعودية، موضحاً أن نادي النصر بجماهيره يسعى لتدمير الكرة السعودية.

وأكد التويجري، المحسوب على نادي الهلال، أن "التيار الأصفر"، في إشارة منه لنادي النصر المعروف بقمصانه الصفراء، أصبح خطراً يهدد الأمن السعودي ويجب العمل الفوري على إيقافه. وجاءت تصريحات التويجري خلال استضافته مساء أمس عبر برنامج "أكشن يا دوري"، وهو البرنامج نفسه الذي جرى إيقاف التويجري نفسه عن الظهور به قبل عدة أشهر.

تصريحات التويجري أثارت حفيظة جماهير النصر السعودي التي سارعت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، للتعبير عن اعتراضها الشديد على ما صرح به الناقد الهلالي. وطالبت الجماهير النصراوية نادي النصر، برئاسة الأمير فيصل بن تركي، باتخاذ موقف حازم تجاه التويجري في ظل "تطاوله على نادي النصر وتجاوزه العرف الرياضي وإدخال الأمر لأمور سياسية تخص البلاد وتمس أمنها".

وسارعت جماهير النصر لإطلاق هاشتاج بعنوان "#عبد الرحمن_الفريح_يمثلني"، في إشارة لتغريدة نشرها الإعلامي النصراوي عبد الرحمن الفريح، الذي طالب بتحقيق عاجل في ما ذهب إليه التويجري، حيث لاقت تغريدته قبولاً كبيراً في أوساط الجماهير النصراوية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وعُرف عن التويجري كثرة انتقاداته لنادي النصر إلى جانب العديد من الأندية السعودية دون إغفال انتقاد ناديه الأم، الهلال، الأمر الذي كلّفه إيقاف ظهوره التلفزيوني عبر برنامج "أكشن يا دوري" العام الماضي، بأمر من وزير الثقافة والإعلام، إضافة لإيقافه عن الكتابة في صحيفة "مكة" بتوجيه من الوزير نفسه بعد مقال نشره بعنوان "بربسه".

دلالات

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
الصورة
مقاتلون حوثيون قرب صنعاء، يناير الماضي (محمد حمود/Getty)

سياسة

بعد 9 سنوات من تدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن، لم يتحقّق شيء من الأهداف التي وضعها هذا التحالف لتدخلّه، بل ذهب اليمن إلى حالة انهيار وانقسام.
المساهمون