لكمات بين لاعبين توقف مباراة ودية بين ريال مايوركا وويست بروميتش

27 يوليو 2024
سامو كوستا لاعب مايوركا الإسباني، 13 إبريل 2024 (رافا بابو/Getty)\
+ الخط -

شهدت المباراة الودية التحضيرية للموسم الجديد بين نادي ريال مايوركا الإسباني، ونظيره ويست بروميتش ألبيون الإنكليزي، أحداثاً مؤسفة، بعد أن تبادل لاعبان اللكمات، وسط ذهول زملائهما، مما أدى لتوقف المواجهة مؤقتاً، وإنهاء الشوط الأول قبل موعد نهايته منذ الدقيقة 40، خشية تكرار أحداث العنف.

وأكدت صحيفة دياريو مايوركا الإسبانية، اليوم السبت، أن لاعبين من الفريقين اختلفا في لعبة مشتركة بينهما، واشتعل الغضب بعدما دفع لاعب النادي الإنكليزي، جايسون مولومبي، منافسه البرتغالي، سامو كوستا، ليرد هذا الأخير بلكمة خفيفة، تلتها لكمة قوية جداً من مولومبي، الذي حاول خنق لاعب النادي الإسباني، لولا تدخل اللاعبين الموجودين على أرضية الملعب. يُذكر أن مدرب نادي ريال مايوركا قرر تغيير لاعبه، سامو كوستا، بين الشوطين، وإبعاده عن لاعب الفريق المنافس، تفادياً لتكرار المشاحنات، فيما يخوض نادي مايوركا آخر مباراة ودية له هذا الموسم، قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق الدوري، وفقاً لما نشرته صحيفة كوبي الإسبانية.

وأشارت النتيجة إلى التعادل السلبي، لحظة وقوع الشجار، لكن نسق المباراة كان مرتفعاً بين الفريقين، لرغبة اللاعبين في التألق وإظهار قدراتهم للمدربين، والظفر بمكانة أساسية في الموسم الجديد، وهو ما أدى لتجاوزات وتدخلات عنيفة، ليستمر العنف في الميادين بحادثة أخرى، جاءت عقب حادثة مماثلة وقعت في مباراة لنادي تشلسي الإنكليزي. وقبل أيام، تشاجر لاعب نادي تشلسي، ليفي كولويل، مع لاعب من نادي ريكسهام بعدما تدخل عليه بقوة، بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق مباراة ودية بين الفريقين، إذ دفع كل لاعب منافسه، وكادت تتطور الأوضاع لولا مسارعة باقي اللاعبين لإيقاف المواجهة، فيما رفض الحكم إنذارهما، وحاول تهدئة الجميع لمواصلة اللقاء دون مشاكل.

المساهمون