التونسية فاطمة ناصر "سيدة أعمال انتهازية" في رمضان بمسلسل "قانون عمر"

13 مايو 2018
(تويتر)
+ الخط -
تعيش الفنانة التونسية فاطمة ناصر نشاطاً كبيراً في مصر، حيث تواصل تصوير مسلسل "قانون عمر" المقرر عرضه على فضائية "إم بي سي مصر" في شهر رمضان. كما تنتظر عرض الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، وعُرض لها منذ فترة مسلسل "عائلة الحاج نعمان" مع السوري تيم حسن.

وتجسد فاطمة من خلال مسلسل "قانون عمر" شخصية سارة، وهي سيدة أعمال وصولية وانتهازية تقع في حب بطل العمل، الذي بدوره يحب فتاة أخرى. ويشاركها البطولة كل من الفنانين حمادة هلال وحجاج عبد العظيم ومصطفى أبو سريع وإيمان العاصي، والقصة من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق وإنتاج صادق صباح، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي بوليسي.




وبعد عرض الجزء الثاني من مسلسلها "نصيبي وقسمتك" على إحدى القنوات المشفّرة، تنتظر فاطمة عرضه على القنوات المفتوحة، وتشارك فيه من خلال خمس حلقات، إذ إن العمل عبارة عن حلقات منفصلة، كل خمس حلقات تحمل قصة جديدة. والمسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين وشاركها بطولة القصة كل من الفنانين حنان مطاوع وإيهاب فهمي ونادية رشاد وإخراج أكرم فريد.

كما عرض لها منذ فترة مسلسل "عائلة الحاج نعمان" على إحدى القنوات المشفرة، وجسدت من خلاله شخصية فتاة شعبية تقف ضد الظلم، وشاركها البطولة كل من الفنانين تيم حسن وسهر الصايغ وصلاح عبد الله وأحمد بدير وصفاء الطوخي وسماح السعيد ومصطفى عبد السلام.

وتدور الأحداث حول عائلة كبيرة يقودها الأب الكبير "نعمان"، ولديه بنتان وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول العائلة والميراث وخلافه، والحياة بين العائلات والأبناء وذويهم.

وعلى النطاق السينمائي، عرض للفنانة التونسية منذ فترة في تونس فيلمها "ولد العكري"، وكان اسمه الأول "أمواج متلاطمة" بمشاركة الفنان أحمد الحفيان والممثلة الإيطالية إيفانا بنتليو وإخراج الحبيب المستيري.

وجسدت فاطمة من خلاله شخصية خديجة، وهي امرأة مطلقة، تعيش في قرية تونسية، منبوذة من محيطها المحافظ، ويعتبرون أنها إنسانة شؤم على كل من يتقرب منها خاصة بعد ما توفي زوجها غرقاً بعد زواجه منها مباشرة، إلى أن تتعرف على ضابط متقاعد بعد استقلال تونس سنة 1956 فترى فيه الراحة والأمان والملاذ، ويرى فيها الوطن الذي خانه. وقد سبق وتم عرض الفيلم بأيام قرطاج خارج المسابقة الرسمية.



الجدير ذكره أن الفنانة التونسية فاطمة ناصر قدمت عددًا من الأعمال في مصر، منها مسلسلات "الصفعة" و"مولانا العاشق" وغيرها، كما قدمت بعض التجارب السينمائية مثل "أسد وأربع قطط" و"احكي يا شهرزاد" للمخرج يسري نصر الله، فيما كان الظهور الأول لها في مصر من خلال المخرج عمرو سلامة الذي قدمها في الفيلم القصير "الإعلان".
المساهمون