استبعاد حكم من إدارة مباراة لتوتنهام.. بسبب ليستر سيتي!

14 ابريل 2016
+ الخط -
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم استبعاد الحكم كيفين فريند من قيادة لقاء توتنهام وستوك سيتي المقرر في الجولة الرابعة والثلاثين من البريميرليغ، وذلك لسبب غريب نظير اعترافه بتشجيع فريق ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي.

واستبدلت لجنة الحكام الإنجليزية الحكم البالغ من العمر (44) عاما بعدما اعترف بتشجيع ليستر سيتي بحسب ما تداولته وسائل الإعلام الإنجليزية، ليتم الاستعانة بالحكم نيل سواربريك، خاصة أنه سيقود مباراة سيكون طرفها توتنهام هوتسبير المنافس المباشر لفريق ليستر سيتي على اللقب.

وواجه الحكم كيفين فريند اعتراضات وانتقادات لاذعة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طالب كثيرون باستبداله وعدم قيامه بقيادة مباراة توتنهام هوتسبير ضد ستوك سيتي لأن نتيجتها تؤثر على المنافسة بين الفريقين في صراع اللقب، حيث يحتل توتنهام المركز الثاني في الترتيب بفارق سبع نقاط خلف ليستر المتصدر.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الهيئة المسؤولة عن تعيين الحكام لم يسبق لها أن اختارت فريند الذي يعيش في ليستر لإدارة لقاءات ليستر سيتي؛ لكنها لا تضع في الاعتبار عادة عوامل مثل إدارة حكم لمباراة قد تؤثر على النادي الذي يشجعه، وقالت لجنة الحكام في بيان نشرته الصحيفة البريطانية: "كيفن فريند الذي اختير في البداية لتحكيم المباراة من ليستر وحضر مباريات لليستر سيتي بصفته الشخصية".

وأضافت: "بالنظر لوضع المباراة. كان هناك شعور بأنه ليس من الضروري إضافة المزيد من الشكوك حول تعيين الحكام". وسيضمن ليستر لقبه الأول في دوري الأضواء إذا فاز بثلاث من مبارياته الخمس القادمة بينما يسعى توتنهام للتتويج في الدوري لأول مرة منذ 1961.
المساهمون