إسطنبول تستقبل اجتماعاً لبحث تطورات الملف النووي الإيراني

24 يناير 2015
عراقجي سيمثل الوفد الإيراني في الاجتماع (فرانس برس/Getty)
+ الخط -
ذكرت وكالة "الأنباء الإيرانية" الرسمية (إرنا)، أن نواب وزراء خارجية كل من إيران، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، سيجتمعون في إسطنبول في 29 من الشهر الجاري لبحث تطورات الملف النووي الإيراني.

وأضافت "إرنا" أن كل من مساعدي وزير الخارجية الإيرانية، عباس عراقجي، ومجيد تخت روانجي، سيمثلان الوفد الإيراني المفاوض في الاجتماع الذي سيبحث ما تبقى من نقاط عالقة على طاولة الحوار النووي بين إيران والسداسية الدولية.

وتأتي هذه الأنباء بعد الإعلان عن إنهاء الاجتماع بين الوفدين الإيراني والأميركي على مستوى معاوني وزراء الخارجية كذلك في مدينة زيورخ السويسرية، حيث نقلت المواقع الإيرانية أن الاجتماع الذي عقد على يومين بحث التفاصيل التقنية والفنية المتعلقة ببرنامج طهران النووي.

من جهته، قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني، اليوم السبت، إن إيران تدرس كل السيناريوهات المتوقعة لمواجهة ما قد ينجم عن فشل التوصل لاتفاق نووي مع الدول الست الكبرى.

وأوضح لاريجاني خلال مؤتمر صحافي عقده مع رئيس برلمان جورجيا، ديفيد أوسويا شويلي، أن إيران سترد على أي قرار بفرض عقوبات جديدة عليها من الكونغرس الأميركي الذي يسيطر عليه الجمهوريون، مشيراً إلى أن البلاد ستسرع من وتيرة عمل نشاطها النووي، معتبراً أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، هو من سيتحمل نتيجة فشل التفاوض.

المساهمون