"برشلونة" يتطلع لكسر عقدة ملعب "أنويتا"

04 يناير 2015
+ الخط -

يتطلع فريق برشلونة الإسباني، لكسر عقدة ملعب "أنويتا" الخاص بنادي "ريال سوسييداد" التي لازمته على مدار السنوات السبع الماضية، وذلك عندما يحل ضيفاً على الفريق الباسكي، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويُمني الفريق الكتالوني، النفس في وضع حدٍ للعقدة التي لازمت وصيف حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، نادي برشلونة، على مدار السنوات السبع الماضية، والمتمثلة في فشل الأخير في الفوز على ملعب "أنويتا" الخاص بنادي "ريال سوسييداد".

وأصبح ملعب "أنويتا" بمثابة "عقدة" لدى لفريق الكتالوني، حيث لم يفز فريق "البلاوجرانا" على هذا الملعب، منذ الفوز الذي حقّقه الفريق عام 2007 تحت قيادة المدرب الهولندي السابق، فرانك ريكارد، حين فاز البارسا "آنذاك" بهدفين مقابل لا شيء بتوقيع كل من الإسباني أندرياس إنييستا، والكاميروني صامويل إيتو.

وعانى الفريق الكتالوني في السنوات الأخيرة أثناء زيارته لملعب فريق ريال سوسييداد، حيث لعب منذ عام "2007" 4 مباريات على هذا الملعب لم ينجح في تحقيق نتيجة الفوز في أي مباراة منها، إذ خسر في مباراتين وتعادل في مناسبة واحدة في الليجا، كما تعادل أيضاً في المباراة الوحيدة التي لعبها ضد سوسييداد في كأس ملك إسبانيا، علماً أن الفريق الباسكي قد هبط إلى دوري الدرجة الثانية في عام 2007 وعاد في موسم 2010-2011.

ويأمل المدير الفني السابق لفريق برشلونة، لويس إنريكي، في تحقيق نتيجة الفوز على ملعب "أنويتا" الخاص بنادي "ريال سوسييداد" وحصد النقاط الثلاث، التي فشل في خطفها من سبقوه في تدريب فريق "البلاوجرانا" الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، والثنائي الإسباني السابق (بيب جوارديولا، وتيتو فيلانوفا).

المساهمون