"الرذاذ المتلاشي" يثير غضب حكم إسباني!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
22 سبتمبر 2014
E237E14F-C949-4FE5-801A-ACC02DF5CFCD
+ الخط -

شهدت مباراة ليفانتي وبرشلونة التي جرت في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، حادثة كان بطلها الحكم الاسباني راميريز دومينجيز، الذي أدار المباراة التي انتهت بفوز البرسا بخماسية نظيفة على ملعب سيوتات دي فالنسيا.

وحاول الحكم الأندلسي التعامل مع التقنية الجديدة والمسماة بـ"الرذاذ المتلاشي" والتي استحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل الحكام للإشارة إلى الحد الأدنى من المسافة التي يجب على لاعبي الفريق المنافس أن يقفوا فيها خلال تنفيذ الركلة الحرة، فضلا عن وضع علامة على مكان تنفيذ الكرة؛ لكنه عانى بسبب سقوطها مراراً من مكان تعليقها على سرواله أكثر من مرة!

ووجد الحكم راميريز دومينجيز صعوبة في التعامل مع علبة "الرذاذ المتلاشي" حيث كان الحكم قد حاول مراراً تعليق العبوة لكن من دون جدوى، فقرر بشكل مفاجئ التخلص منها ورميها خارج الملاعب في صورة تؤكد انزعاجه منها حيث التقطت عدسات الكاميرا التلفزيونية تصرفاً غريبا للحكم وهو يلقي بالعبوة خارج الملعب، كما أشارت أيضا صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية الى استغرابها من تصرف الحكم.

وتساعد التقنية التي أدخلها الفيفا في مونديال كأس العالم بشكل لافت، في منع تأخير الوقت الذي يحتاجه الحكم واللاعبين خلال تنفيذ الضربات الثابتة، ويبدو أن الحكم الاسباني دومينجيز قرر التخلص منها لأنها تسببت في تأخير اللعب بسبب سقوطها المتكرر.

وباتت التقنية مهددة في المستقبل القريب بالاختفاء، خاصة مع تكرر الصعوبات التي يواجهها بعض الحكام خلال مباريات كرة القدم حيث سبق أن تعرض الحكم الإنجليزي جون موس الذي أدار لقاء آرسنال وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي لموقف حرج، حين أغرق وجه لاعب الوسط الإسباني سانتي كازورلا الذي كان يستعد لتسديد الكرة بالرذاذ.

دلالات

ذات صلة

الصورة
يولندا دياز خلال مؤتمر صحفي في مدريد، 24/4/2023 (كارلوس لوخان/ Getty)

سياسة

قالت نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياز إن "فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر"، في تصريح أدانته إسرائيل، بعد تحرك إسبانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
الصورة

مجتمع

أبدت جامعات إسبانيا، الخميس، استعدادها لتعليق تعاونها مع أي مؤسسة تعليمية إسرائيلية لا تعرب عن "التزام واضح بالسلام"، مع احتدام الحرب على غزة.
الصورة

سياسة

ذكرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، أن أيرلندا وإسبانيا ودول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي تدرس الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو الجاري.
الصورة

مجتمع

من يكون خوسيه أندريس، الطاهي الذي يقف وراء وصول أول سفينة مساعدات محملة بالمواد الغذائية من قبرص إلى قطاع غزة الذي يئن تحت وطأة المجاعة..
المساهمون