"الجزيرة" تحيي اليوم العالمي لإنهاء إفلات قتلة الصحافيين

02 نوفمبر 2015
حماية الصحافيين ضرورة (العربي الجديد)
+ الخط -

نظّم مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان وقفة تضامنية بمشاركة منظمات دولية معنية وعدد من نشطاء حقوق الإنسان ، بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين.

وتأتي هذه الوقفة تأكيداً على تضامن شبكة الجزيرة مع زميلاتها من المؤسسات الإعلامية وضحايا هذه الانتهاكات الجسيمة من الصحافيين في المنطقة وحول العالم، وإحياء لذكرى من فقدوا أرواحهم أثناء قيامهم بواجبهم المهني، لأجل تمكين الجمهور من معرفة الحقيقة وكشف الفساد وتسليط الضوء على الفظاعات التي ترتكب بحق الأبرياء، في مناطق الأزمات.

ورفعت في الوقفة التضامنية التي شارك فيها مدير عام شبكة الجزيرة بالوكالة، مصطفى سواق ومدير قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة، وعدد من المسؤولين والصحافيين العاملين في الشبكة، صور صحافيي الجزيرة الذين فقدوا حياتهم على مدار السنوات الماضية خلال تأديتهم لواجبهم الإعلامي.

وتحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني، اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين، لرفع مستوى الوعي بشأن التحدي المتمثل في الإفلات من العقاب واتخاذ خطوات عملية ضده.

وتشير تقارير اليونسكو إلى مقتل 680 صحافياً خلال الفترة الممتدة من عام 2006 حتى عام 2014.

اقرأ أيضاً: سورية والعراق والصومال أكثر الدول قتلاً للصحافيين



المساهمون