مريحيل

علي أبو مريحيل

كاتب فلسطيني، عمل مراسلاً صحفياً في الصين لعدد من المؤسسات الإعلامية العربية. لديه العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات والتقارير الصحفية المرئية والمكتوبة.

مقالات أخرى

تساءلت صحف صينية عن مدى تأثير انسحاب بايدن على مسار العلاقات بين بكين وواشنطن في ظل حالة التخبط التي تطغى على المشهد السياسي الأميركي.

22 يوليو 2024

تتعايش رأسمالية الدولة في الصين مع أيديولوحيا الحزب الشيوعي الحاكم، رغم التناقضات التي تزداد في بلد يقوم خطابه على سياسة الرخاء المشترك

22 يوليو 2024

ارتفعت حدة التوترات في بحر الصين الجنوبي في الأشهر القليلة الماضية، وسط مخاوف بكين من احتمال تدخل واشنطن في المنطقة دعماً لمانيلا.

22 يوليو 2024

تفكر عشرات آلاف النساء الثلاثينيات بصورة جدية في مغادرة الصين للدراسة أو العمل في الخارج، إذ لا يرى العديد منهن أي مستقبل في بلادهن.

20 يوليو 2024

أعلن الحزب الشيوعي الصيني، أمس الخميس، طرد رئيس الأركان السابق لقوة الصواريخ في الجيش الصيني سون جين مينغ، من الحزب بعد تحقيق في الفساد

19 يوليو 2024

من المقرر استئناف محادثات "فتح" و"حماس" في الصين، بعد أيام، وسط تساؤلات عما إذا كان هناك محاولة جادة لبكين للمساهمة في الوحدة الفلسطينية.

19 يوليو 2024

سلطت وسائل إعلام صينية الضوء على خط الاتصال المباشر المزمع فتحه بين المكتبين الرئاسيين في بكين ومانيلا، ودوره في تهدئة التوترات البحرية

18 يوليو 2024

تخشى بكين من حقبة ثانية أكثر تشدداً للرئيس السابق دونالد ترامب، في حال فوزه بالرئاسيات، مما يشير إلى استمرارية الصدام بين الصين وترامب في السنوات المقبلة.

18 يوليو 2024

تبدأ اليوم الثلاثاء في طوكيو أعمال قمة زعماء جزر المحيط الهادئ التي دعت إليها اليابان لتعميق علاقاتها مع دول المنطقة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

16 يوليو 2024

بدت مناورات موسكو وبكين وكأنها رسائل عسكرية موجّهة إلى أطراف ثالثة، لحصولها في بحر الصين الجنوبي، بعد أيام على قمة حلف شمال الأطلسي في الولايات المتحدة.

16 يوليو 2024