FAB7EF64-E1AC-4B3F-9D09-35B7151AA784

وائل الريماوي

صحافي فلسطيني، انضم إلى أسرة "العربي الجديد" كمحرّر في قسم السياسة في الموقع قبل ثلاثة أعوام.

مقالات أخرى

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن زيارة الرئيس الأميركي غير المعلنة إلى كييف، اليوم الإثنين، جاءت بسرية تامة، وأعادت إلى الأذهان زيارات مماثلة قام بها جورج بوش إلى العراق، وباراك أوباما إلى أفغانستان في ذروة الحرب في البلدين.

20 فبراير 2023

إسرائيل تتجنب خلق عدة جبهات للمواجهة، سواء في باقي مدن الضفة الغربية أو في قطاع غزة أو الداخل المحتل.

10 مايو 2021

بعد أيام من إصدار حركة مقاطعة إسرائيل بيانا تدعو فيه لمقاطعة مسلسل "فوضى" الإسرائيلي الذي بث على "نتفليكس"، خرجت مجموعة من ممثليه العرب على قناة إسرائيلية بمشهد غنائي يسخر من حملة المقاطعة، في خطوة تأخذ منحى خطيراً

09 مايو 2020

يشغل ملف التطبيع الفني والثقافي الساحة الفلسطينية منذ عقود طويلة. لكن في السنوات الأخيرة اتخذ هذا الموضوع بعداً أكثر تعقيداً مع مشاركة فنانين عرب في أعمال إسرائيلية، وآخر هذه النقاشات كانت عام 2018

02 مايو 2020

طرح القرار الأميركي بإعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، تحديا كبيرا أمام السلطة الفلسطينية، التي وجدت نفسها أمام خيارات صعبة ومحدودة، لتعوّل على القرارات الدولية والجهود الدبلوماسية لمواجهة هذا القرار.

27 فبراير 2018

رغم تبلور مواقف يمينية واضحة تسعى إلى السيطرة على المسجد الأقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني، وبناء الهيكل المزعوم، إلا أن بعض ردود الأفعال الإسرائيلية لم تكن راضية عما وصفته بالتهوّر في إشارة إلى قرار تركيب البوابات.

28 يوليو 2017

مع الإصرار المقدسي على الرفض، ازدادت وحشية الشرطة الإسرائيلية التي اعتدت على كل ما طالوته يداها، فاندلعت مواجهات في مختلف أنحاء القدس قبل وبعد الصلاة، استخدمت فيها الشرطة قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطيّ والحيّ، كذلك استعانت بوحدات من قوّات المستعربين.

21 يوليو 2017

أعلن ألف وخمسمائة وثمانون أسيرًا بقيادة الأسير عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مروان البرغوثي، نيتهم خوض إضراب عن الطعام في السابع عشر من نيسان، لتحقيق جملة من المطالب الإنسانية والحقوقية؛ أكبرهم سنًا الأسير، فؤاد الشوبكي، 78 عامًا.

27 ابريل 2017

لعل انعكاس حدّة التوتر بين الأحزاب الفلسطينية على الحركات الطلابية يبدو واضحًا، إذ أدّى الانقسام الفلسطيني بين الفصيلين الكبيرين إلى تعمّق الشرخ بين الحركات الطلابية، فأصبح الهدف من العملية الانتخابية الفوز لإثبات الثقل في الساحة السياسية، لا خدمة الطالب.

22 ابريل 2017

يسعى تجمع "المدافعين عن حقوق الإنسان"، وهو تجمع شبابي غير حزبي تأسس عام 2014، إلى خلق حراك شعبي ودولي لمواجهة الاستيطان في المدينة، معتمدًا على توثيق الجرائم الصهيونية الاستعمارية عبر الفيديو، والعمل على رفعها إلى المحاكم والجمعيات الحقوقية والدولية لمتابعتها.

16 فبراير 2017