606 أيام من الغياب.. "اللاعب الزجاجي" يورط مورينيو

27 سبتمبر 2023
روما تعاقد مع لاعبين من سان جيرمان (Getty/Mondadori Portfolio)
+ الخط -

تعرّض البرتغالي ريناتو سانشيز إلى إصابة، هي الثانية منذ التحاقه بنادي روما الإيطالي، قادما في نهاية الميركاتو الصيفي من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بحثاً عن التألق في الكالتشيو بعد أن خسر آماله في الظهور أساسيا في صفوف بطل الدوري الفرنسي.

وأشارت صحيفة "لاغزيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الثلاثاء، أن سانشيز قد يغيب عن عدد من المباريات في الفترة القادمة، وذلك في انتظار أن يكشف نادي روما عن فترة غيابه الرسمية عن المواجهات التي سيخوضها فريقه، بعد بداية واعدة مع نادي العاصمة.

وأشار التقرير إلى أن كابوس الإصابات يُهدد مسيرة سانشيز مع فريق روما، ذلك أن اللاعب غاب عن التدريبات والمباريات خلال 606 أيام في مسيرته الاحترافية بسبب الإصابات التي كان عرضة لها في مختلف التجارب مع بنفيكا البرتغالي أو بايرن ميونخ الألماني أو ليل وباريس سان جيرمان الفرنسيين، في انتظار ما سيفعله في تجربته مع "الذئاب".

وكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يطمح إلى أن يستفيد من قدرات مواطنه، حيث أصرّ على التعاقد معه رغم المخاوف من تكرر الإصابات، واعتمد عليه أساسياً منذ أن أصبح مؤهلا لخوض المباريات، ولكنه أصيب مرّتين إلى حدّ الآن، وحرم الفريق من خدماته، وفرض على المدرب تشكيل وسط ميدانه بتركيبة مختلفة في آخر مباراة، وسيكون مجبرا على الحذر في الاعتماد عليه في الفترة القادمة خوفاً من تكرر إصاباته.

وانضم البرتغالي منذ فترة إلى قائمة ما يعرف بـ"اللاعب الزجاجي"، وهي قائمة تضم لاعبين تعرضوا إلى الكثير من الإصابات خلال مسيرتهم، وغابوا عن المباريات بشكل مستمر، ما حرمهم من حصد الألقاب والتتويجات.

المساهمون