6 مواهب تونسية تخطف الأنظار في بطولة شمال أفريقيا للشباب

20 نوفمبر 2023
نجوم موهوبة في منتخب تونس تحت 20 سنة (إكس)
+ الخط -

شهدت بطولة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم تحت 20 سنة، تألق عدد كبير من المواهب التونسية، وهو ما قاد أصحاب الأرض "نسور قرطاج، إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

الحارس توماس الزواغي

أكد المستشار الفني لمنتخب تونس للشباب، علي الكعبي، في تصريح لـ "العربي الجديد"، الاثنين، أن محترف نادي ساسولو الإيطالي، توماس الزواغي، يصنّف ضمن أحد أبرز نجوم الدورة، بعدما تألق بشكل لافت في أول ظهور له مع منتخب بلاده، وذلك بفضل بنيته الجسدية الرائعة، التي ساعدته على القيام بالعديد من التصديات الحاسمة في كل المباريات.

الهداف يوسف بشة

أجمع كل المتابعين على المستوى الجيد الذي ظهر به لاعب الفريق الأول للنادي الصفاقسي، يوسف بشّة، الذي ساهم في 7 أهداف من بين 11 هدفاً سجلهم مع منتخب تونس في البطولة، إذ سجل النجم الشاب 4 أهداف، وصنع 3، ليمثل إحدى نقاط قوة كتيبة "نسور قرطاج".

زين الدين كادا وصفحة الترجي

ومن جهته، تألق مهاجم نادي الترجي لفئة الشباب، زين الدين كادا، بتسجيل 4 أهداف، منها ثنائية ضد مصر وأخرى أمام الجزائر، وأفاد مصدر من داخل الترجي في تصريح لـ"العربي الجديد"، بأن المدرب، طارق ثابت، تابع بإعجاب كبير ما فعله كادا في البطولة، ومن المتوقع أن يضمه قريباً إلى تدريبات الفريق الأول، قريباً.

ثنائي ستراسبورغ الرائع

أثار أغلب المحترفين في أوروبا، إعجاب مدرب منتخب تونس للشباب، أنيس البوسعايدي، لكن العلامة الكاملة حصل عليها بالأساس، ثنائي ستراسبورغ، الظهير الأيمن جاني دانجيلو، والظهير الأيسر، إلياس عرعار، الذي أظهر مهارات عالية جداً، وهو أحد اللاعبين المرشحين للانضمام للفريق الأول للنادي الفرنسي مستقبلاً، وفقاً لما كشفه مصدر مقرب منه  لـ"العربي الجديد".

القائد وجدي العيساوي

ومن بطولة الدوري التونسي كذلك، برز القائد وجدي العيساوي، لاعب نادي الترجي كذلك، الذي يعتبر أحد أهم الاكتشافات في البطولة، بعدما أظهر مهارات عالية في صنع اللعب، وصنّفه الكعبي كلاعب خط وسط متطور وينتظره مستقبل كبير مع منتخب تونس.

المساهمون