6 صفقات تاريخية فشلت في اللحظة الأخيرة وكادت تغير مسار كرة القدم

02 فبراير 2022
نجوم كانوا قريبين من أندية أخرى في "الميركاتو" (Getty/العربي الجديد)
+ الخط -

يحمل عالم كرة القدم العديد من الخفايا خلف الكواليس منها التي تحدث في فترة سوق الانتقالات بين فشل صفقة وموافقة على انتقال في آخر دقيقة، وهي تفاصيل كدت تغير اللعبة، وموازين القوى في دوريات وأندية.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً عن أهم الصفقات الفاشلة في آخر المطاف، وكان من شأنها تغيير تاريخ كرة القدم، سواءً بشأن اللاعبين وحتى المدربين من الماضي والحاضر.

  1. واعترف المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، بأنّه رفض عرضاً من الاتحاد البرازيلي من أجل تولي منصب مساعد للمدرب الأول للمنتخب تيتي، بعد نهاية بطولة كأس العالم 2018، باعتبار تفضيله تدريب برشلونة بعد تجربته مع نادي السد القطري، وهو ما حدث فعلاً.
  2. وأهدر نادي فالنسيا الإسباني صفقة العمر بعد أن رفض مجلس الإدارة ضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2003، بالرغم من أنه حضر إلى المدينة وتواجد في أحد المقاهي للتفاوض، ليُضيع "الخفافيش" صفقة كادت ربما لتغيّر تاريخهم الكروي، ليُسارع مانشستر يونايتد الإنكليزي للاستثمار في صفقة نجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق.
  3. هذا ورفض المدير الفني التاريخي لنادي أرسنال الإنكليزي، الفرنسي آرسين فينغر، أن يوافق على انتقال نجم ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنكليزي السابق غاريث بيل، عندما قدّم مستويات طيبة في صفوف ساوثهامبتون قبل سنوات، لكن ردّ الويلزي عليه جاء بتألق ونجاح مبهر مع "السبيرز"، قبل انتقاله للعاصمة الإسبانية وتحقيقه عدة ألقاب بدوري أبطال أوروبا.
  4. وكذلك الحال كان مع المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي الذي قال لا، لعرض تلقاه من صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي عام 2016، فكان انتقاله ليغير مصيره لا سيما من الجانب المادي، إلا أنّ وفاءه ليوفنتوس جعله يصرّ على البقاء مع "السيدة العجوز"، ربما لغاية نهاية مشواره.
  5. ويتذكر عشاق اللعبة مسلسل الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، و"الفاكس" الذي أفسد صفقة انتقاله إلى ريال مدريد، يومها أخفق الإداريون في إرسال الوثائق عبر تلك الأداة إلى الاتحاد الإسباني من أجل تأهيل الحارس في آخر يوم، وبذلك فشلت مساعيهم رغم المفاوضات الطويلة على ضمّه.
  6. واستعان الرئيس الحالي لنادي برشلونة خوان لابورتا، عام 2003، بصفقة ضم النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام إلى صفوف فريقه من أجل كسب بعض الأصوات خلال حملته الانتخابية، لكن صفقته فشلت ولجأ لضمّ البرازيلي رونالدينيو، فكان القدر أفضل بالنسبة له ولعشاق النادي "الكتالوني" بتألق "راقص السامبا".
المساهمون