5 مواهب جديدة تعزز منتخب تونس بعد قرار "كاف"

20 يناير 2023
عادل السليمي مدرب منتخب تونس تحت 20 عاماً (تويتر)
+ الخط -

يستعد المنتخب التونسي للشباب لبطولة كأس أمم أفريقيا، تحت 20 سنة، بمصر من 18 شباط / فبراير حتى 12 مارس / آذار المقبلين، حيث سينافس "نسور قرطاج" في المجموعة الثالثة إلى جانب زامبيا وبينين وغامبيا.

وكشف مصدر من داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم، في حديث لـ"العربي الجديد"، الجمعة، أنهم تلقوا خطاباً من الاتحاد الأفريقي "كاف"، تحديداً يوم الأربعاء الماضي، يعلم المنتخبات المشاركة بوجود زيادة في عدد اللاعبين من 21 إلى 26 لكل الفرق، خلال هذه المسابقة.

وزاد القرار الجديد من تحركات الجهاز الفني لمنتخب تونس الذي يقوده المدرب عادل السليمي، من أجل البحث عن 5 مواهب أخرى ستعزز القائمة النهائية للاعبين، تزامناً مع صعوبة انضمام بعض العناصر في تلك الفترة، نظراً لارتباطهم مع أنديتهم، سواء المحلية منها أو الأجنبية.

وكشف نفس المصدر، أن السليمي تابع بعض اللاعبين المحليين، وقرر إضافة البعض منهم إلى القائمة، مثل المدافع الشاب للملعب التونسي، علي السعودي، الذي تألق مع الفريق الأول لناديه.

ومن جهته وتأكيداً لما انفرد بنشره "العربي الجديد"، فإن المدير الرياضي محمد سليم بن عثمان، سيؤدي زيارة لبعض الدول الأوروبية، لنيل الموافقة الرسمية من الأندية لتحرير لاعبيهم، بما أن البطولة ستقام خارج أيام التوقف الدولي.

 ويسعى منتخب تونس إلى إضافة بعض اللاعبين الجدد من مغتربي الجنسية، مقارنة بالقائمة الأخيرة، مثل محترف اولمبيك ليون الفرنسي شايم الجبالي، وموهبة نادي هرفينين الهولندي، أمير اسماعيل، ولاعب نادي برايتون الإنكليزي، سامي شوشان.
 

المساهمون