5 مهاجمين يشعلون الحماس في الدوريات الأوروبية الكبيرة ببداية نارية

26 سبتمبر 2023
نجوم التهديف في موسم 2023-2024 حتى الآن (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت الدوريات الكبيرة تألقاً كبيراً للمهاجمين في بداية الموسم، إذ حققوا بداية قوية سمحت لأنديتهم في تصدر الترتيب، فأصبحوا السلاح الأهم في تشكيلات مدربيهم.

ويُعد المهاجمون المتألقون في موسم استثنائي، إذ كانت البداية نارية بتسجيل الأهداف في شباك أندية مختلفة قوية كانت أو ضعيفة، مما يبشّر بالكثير من التألق فيما تبقى من مشوار.

كيليان مبابي

نجح النجم الفرنسي، كيليان مبابي، في تسجيل سبعة أهداف كاملة رغم المشاكل التي صادفها مع باريس سان جيرمان في بداية الموسم، إذ خاض أربع مباريات فقط كانت ضد تولوز، ولانس، وليون ونيس، وسجل ثلاث ثنائيات في 3 مباريات وهدفا واحدا فقط في شباك تولوز.

إرلينغ هالاند

هز النرويجي، إرلينغ براوت هالاند الشباك في ثماني مناسبات في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ لم يحد عن القاعدة بتألق في خمس مباريات جمعت فريقه ببيرنلي، ثم شيفيلد يونايتد، وبعدها فولهام، وأخيراً ويستهام يونايتد ونوتنغهام فوريست، بينما كانت الحصيلة الأكبر أمام فولهام بتسجيله "هاتريك".

روبرت ليفاندوفسكي

رغم بداية متعثرة للنجم البولندي وتنامي شكوك حول قدرته في التألق هذا الموسم، عاد المهاجم روبرت ليفاندوفسكي بقوة في المباريات الأخيرة، وسجل 5 أهداف كاملة خلال أربع مشاركات، وكانت ضد فياريال، وأوساسونا، وريال بيتيس وسيلتا فيغو، وجاء تألقه خلال اللقاء الأخير بهدفين أعادا الفريق للمواجهة بفوز صعب جداً (3-2).

لاوتارو مارتينيز

تألق لاوتارو مارتينيز بشكل مثير للانتباه في بداية الموسم رغم رحيل زميله، روميلو لوكاكو، حيث سرعان ما اكتشف طريق الشباك بتسجيل خمسة أهداف كاملة في 3 مباريات فقط، وكانت ضد مونزا، وكالياري وفيورنتينا، ومن بينها ثنائيتان وهدف وحيد كان ضد كالياري.

سيرهو غيراسي

لم يتوقف الغيني، سيرهو غيراسي عن تسجيل الأهداف منذ بداية الموسم، حيث يتربع على صدارة أكثر الهدافين تسجيلاً في الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 10 أهداف.  وافتتح سيرهو رصيده في لقاء بوخوم، ثم واصل في مواجهة لايبزغ رغم الهزيمة، وبعدها في لقاء فرايبورغ، ومباراتي ماينز ودارمشتات، فيما كانت مواجهة ماينز الأفضل له بعدما سجل "هاتريك".

المساهمون