5 مرشحين لشراء ليفربول الإنكليزي: لاعب معروف من بينهم

08 نوفمبر 2022
جون هنري المالك الحالي لليفربول يستعد لبيع الفريق (آندرو باول/Getty)
+ الخط -

خلف خبر عرض فريق ليفربول الإنكليزي للبيع خلال الأسابيع المقبلة، ردود فعل مختلفة في الأوساط الرياضية، خصوصاً أن فريق "الريدز" يتولى رئاسته منذ عام 2010، رجل الأعمال الأميركي، جون هنري، وهو أحد المستثمرين في بريطانيا، ويُعتبر أيضاً مالكاً لنادي بوستن ريد سوكس الأميركي في رياضة البيسبول.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الإثنين، عن هوية 5 شخصيات مرشحة لشراء النادي، حين يتم بيعه منها: رجل الأعمال الذي يُعد من بين الأغنى في بريطانيا، جيم راتكليف، والمالك أيضاً لفريق نيس الفرنسي وفريق لوزان السويسري.

كما يدخل الملياردير التركي، موشين بايراك، على الخط أيضاً من أجل شراء النادي الإنكليزي، وهو من المستثمرين المعروفين في مجال السياحة والأموال وكذلك العقارات، وكان من المرشحين لشراء فريق تشلسي الإنكليزي قبل الرئيس الحالي تود بوهلي.

ويُعتبر لاعب البيسبول بايلي بين من الأسماء المطروحة أيضاً لشراء الريدز، وهو أيضاً المدير العام لفريق أوكلاند أتلتيك في البيسبول، كما يملك في الوقت الحالي نسبة 11% من قيمة النادي، وهو ربما يُسهل عملية شرائه للفريق.

ويظهر ضمن القائمة أيضاً إيلون موسك، وهو المالك الجديد لموقع تويتر، والذي كان من المرشحين لشراء فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في الفترة الماضية.

ورغم قيمة هذه الأسماء الأربعة، يدخل نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس أيضاً ضمن اللائحة، وهو الذي سبق له أن اشترى ما قيمته 2% في عام 2011 من أسهم النادي، وهو ما يطرح العديد من الأسئلة حول توجهاته المقبلة بزيادة نسبته في الفريق، أو سحب النسبة الحالية التي يملكها نهائياً.

المساهمون