أولمبياد باريس في يومها الرابع.. رقمان جديدان في السباحة

31 يوليو 2024
حطم مارشان رقماً قياسياً جديداً بأولمبياد باريس، يوليو 2024 (جوناثان ناكستند/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **اليوم الرابع من أولمبياد باريس 2024 شهد توزيع 11 ميدالية ذهبية في رياضات متنوعة، مع تحطيم رقمين أولمبيين جديدين في السباحة. اليابان تتصدر جدول الميداليات بسبع ميداليات ذهبية.**

- **في السباحة، حطم الفرنسي ليون مارشان والأسترالية كايلي ماك أون أرقاماً قياسية أولمبية جديدة، وفاز المنتخب البريطاني بذهبية سباق التتابع.**

- **في منافسات أخرى، حققت صربيا أول ذهبية لها في الرماية المختلطة، وفاز الياباني تاكانوري ناغاسي بذهبية الجودو، بينما فازت الصين بذهبية تنس الطاولة الزوجي المختلط.**

تستمر المنافسة القوية بين الرياضيين، في النسخة الـ 33 من دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس، وتتواصل حتى 11 أغسطس/ آب المقبل، إذ شهد اليوم الرابع توزيع 11 ميدالية ذهبية في منافسات الرماية والجودو وتنس الطاولة وسباعيات الرغبي والجمباز الفني، فيما شهدت منافسات السباحة تحطيم رقمين أولمبيين جديدين، مع الإشارة إلى أن اليابان ما زالت تنفرد بصدارة جدول الميداليات بعد مرور أربعة أيام، وذلك بعدما جمعت سبع ميداليات ذهبية، متفوقة على كل من الصين وأستراليا بست ميداليات، فيما تأتي فرنسا وكوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة برصيد خمس ميداليات ذهبية.

وكانت السباحة على موعد مع أرقام قياسية جديدة لليوم الثالث على التوالي، بعدما حطّم السباح الفرنسي، ليون مارشان، رقماً قياسياً أولمبياً في سباق 400 متر سباحة متنوعة للرجال، وحصدت النجمة الأسترالية كايلي ماك أون، الميدالية الذهبية عقب فوزها في نهائي سباق 100 متر ظهر للسيدات، محققة رقماً قياسياً أولمبياً جديداً بزمن قدره 57 ثانية و33 جزءاً من الثانية، فيما عادت الميداليتان الفضية والبرونزية للأميركيتين سميث ريغان وبيركوف كاثرين، بعد حلولهما في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

كما أحرز الأيرلندي دانييل ويفن، ذهبية 800 متر سباحة حرة، ليسجل هو الآخر رقماً أولمبياً جديداً، وذلك بعدما حقق زمناً قدره 7 دقائق و38 ثانية و19 جزءاً من الثانية، مع الإشارة إلى أن المرتبة الثانية والفضية عادت للأميركي بوبي فينكي، فيما نال الإيطالي غريغوريو بالترينيري، الميدالية البرونزية بحلوله ثالثاً في هذا السباق. وتوّجت بريطانيا بالميدالية الذهبية في سباق التتابع أربع مرات 200 متر حرة للرجال، بحيث قطع المنتخب هذا السباق في زمن قدره 6 دقائق و59 ثانية و43 جزءاً من الثانية، وذهبت المرتبة الثانية والفضية للولايات المتحدة الأميركية، فيما نالت أستراليا الميدالية البرونزية بحلولها في المركز الثالث.

وحققت صربيا ميداليتها الذهبية الأولى في أولمبياد باريس 2024، إذ جاء ذلك في مسابقة المسدس الهوائي عن مسافة عشرة أمتار للفرق في الرماية المختلطة، عقب التفوق على تركيا صاحبة الفضية، بنتيجة (16-14)، في حين عاد المركز الثالث والميدالية البرونزية للهند، التي تفوقت على كوريا الجنوبية (16-10). وحصد البريطاني ناثان هاليس الميدالية الذهبية في مسابقة الرماية اختصاص التراب، بعدما أصاب 48 من أصل 50 هدفاً، وكان على بُعد هدف واحد من رقمه القياسي العالمي، فيما أحرز الصيني كي يونغ الميدالية الفضية بعد حلوله في المرتبة الثانية، وعاد المركز الثالث والميدالية البرونزية للغواتيمالي جان بيير برول كارديناس.

وفي منافسات الجودو، توّج الياباني تاكانوري ناغاسي، بالميدالية الذهبية لمنافسات وزن تحت 81 كيلوغراماً للرجال، وذلك عقب انتصاره على منافسه الجورجي تاتو غريغالاشفيلي في المباراة النهائية، لينال الأخير الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية لكل من الطاجكستاني سومون محمدبيكوف، والكوري الجنوبي لي جون هان، أما بالنسبة للسيدات، فقد حصدت السلوفينية ليسكي أندريا، ذهبية وزن أقل من 63 كيلوغراماً، وذلك إثر انتصارها في النهائي على المكسيكية بريسكا أويتي الكاراز، وعاد المركز الثالث والميدالية البرونزية لكل من الكوسوفية لورا فازليو، والفرنسية كلاريس اغبيغنينو.

وأحرزت الصين ذهبية تنس الطاولة الزوجي المختلط، بعد فوزها في النهائي على كوريا الشمالية بنتيجة (4-2)، لتنال الأخيرة الفضية، فيما ذهبت البرونزية لكوريا الجنوبية التي انتصرت على هونغ كونغ (4-0). كما تُوّج منتخب نيوزيلندا للسيدات بالميدالية الذهبية في منافسة سباعيات الرغبي، عقب انتصاره في المباراة النهائية على حساب المنتخب الكندي الفائز بالفضية بنتيجة (19-12)، فيما عاد المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنتخب الولايات المتحدة الأميركية، إثر الفوز على المنتخب الأسترالي بـ (14-12).

وحصد المنتخب الأميركي، ذهبية الجمباز الفني للسيدات، فيما حقق المنتخب الإيطالي المرتبة الثانية والميدالية الفضية، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية للمنتخب البرازيلي. ونالت إيطاليا ذهبية سلاح سيف المبارزة فرق سيدات، عقب الفوز على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية، لتحرز الأخيرة الميدالية الفضية، فيما حصدت بولندا الميدالية البرونزية، إثر تفوقها على الصين في مباراة تحديد المرتبة الثالثة.

المساهمون