4 مواهب صاعدة استفادت من تأجيل يورو 2020

08 يونيو 2021
مواهب يتوقع لها التألق في يورو 2020 (Getty)
+ الخط -

قبل أن يؤدي فيروس كورونا إلى توقف كرة القدم، كان لدى المنتخبات الوطنية الأوروبية تشكيلاتها النهائية لبطولة يورو 2020، لكن التأجيل الذي جاء لعام واحد، كان بمثابة فرصة ذهبية لتأخذ بعض المواهب فرصتها في اللحاق بالعرس القاري.

فأولئك الذين لم يحالفهم الحظ في الحضور العام الماضي، حصلوا الآن على فرصتهم، ومع اقتراب الموعد، هناك عدد من المواهب التي تأمل خطف الأضواء في بطولة أوروبا 2020، سنستعرضها في التقرير الآتي:

بيدري غونزاليس

شاب موهوب في فريق برشلونة، صنع الحدث برفقة النادي الكتالوني، حيث خاض صانع الألعاب 32 مباراة في الليغا هذا الموسم، وسجل هدفين وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في موسم كان رائعاً للاعب، ما صعّب على لويس إنريكي تجاهله في تشكيلة يورو 2020، بعد أن خاض أول مباراة دولية له خلال تصفيات كأس العالم في مارس/ آذار الماضي.

جمال موسيلا

على الرغم من مشاركته مع منتخب إنكلترا لأقل من 21 عاماً، أُقنِع موسيلا بتمثيل ألمانيا على مستوى المنتخب الأول في فبراير/ شباط الماضي، تاركاً كتيبة "الأسود الثلاثة"، ليستدعي يواكيم لوف اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً إلى الفريق الأول، بعد تألقه الكبير في بايرن ميونخ، حيث شارك في 24 مباراة هذا الموسم، وسجل ستة أهداف.

جاك غريليش

قبل أزمة كورونا، كان أستون فيلا وموهبته غريليش يواجهان معركة من أجل البقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز، وبعد أن تمكنا من ضمان البقاء، فرض اللاعب نفسه واحداً من أبرز نجوم النسخة الفائتة من البريمييرليغ، لينجح في إظهار أهميته لمدرب إنكلترا ساوثغيت، الذي استعان باللاعب في تشكيلته التي ضمت 26 لاعباً، على أمل ترك بصمة في اليورو.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ريان غرافينبيرش

نجم هولندي بات على رادار معظم الأندية الأوروبية، بعد أن تألق مع أياكس. غرافنبيرش لاعب وسط، كان أول ظهور له مع منتخب هولندا تحت قيادة المدير الفني فرانك دي بوير في مارس الماضي، حيث شارك في جميع الانتصارات الثلاثة في تصفيات كأس العالم ضد تركيا ولاتفيا وجبل طارق، ومن المحتمل أن يكون أحد نجوم اليورو، بالنظر للمستوى المبهر الذي قدمه في الموسم الماضي.

المساهمون