4 عوامل تُرجح كفة أرسنال على ليفربول في البريميرليغ

09 أكتوبر 2022
قمة نارية مرتقبة بين فريقين كبيرين في إنكلترا (Getty)
+ الخط -

يستقبل فريق أرسنال، الأحد، ضيفه ليفربول، في قمة مباريات الأسبوع العاشر من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي سيحتضنها ملعب "الإمارات"، إذ يأمل المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا في تحقيق الانتصار الثامن هذا الموسم واستعادة الصدارة من فريق مانشستر سيتي الذي فاز على منافسه ساوثهامبتون بأربعة أهداف نظيفة، السبت، بالإطاحة بفريق "الريدز" والاستفادة من عدة عوامل.

تألق صفقات أرسنال الجديدة

نجح فريق أرسنال في تحقيق انطلاقة قوية هذا الموسم وتصدّر ترتيب البريميرليغ، بالفوز في 7 من مجموع 8 مباريات، وذلك بفضل الصفقات الجديدة التي قامت بها إدارة الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بضم كل من ثنائي مانشستر سيتي، المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس والظهير الأيسر الأوكراني أولكسندر زينتشنكو، بالإضافة إلى عودة المدافع الدولي الفرنسي ويليام صاليبا بعد نهاية فترة إعارته.

رحيل ماني وتراجع مستوى صلاح

من جانبه، تراجع مستوى نادي ليفربول منذ بداية الموسم الجاري، بعد رحيل المهاجم السنغالي ساديو ماني إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني في الصيف الماضي، من جهة. ومن جهة أخرى، تراجع مستوى وأداء النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل هدفين فقط لحد الآن في الدوري الإنكليزي الممتاز، ما جعله يبتعد كثيراً عن المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي والفوز بها للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية، منذ انضمامه لصفوف فريق ليفربول عام 2017، قادماً من روما الإيطالي.

عدم تأقلم نونيز

فشل المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز، في التأقلم مع الفريق سريعاً، والتألق كما كانت عليه الحال مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي. فمنذ التحاق اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً بصفوف ليفربول في الصيف المنصرم قادماً من فريق بنفيكا البرتغالي، لعب نونيز 8 مباريات، منها 4 في البريميرليغ و3 أخرى في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى لقاء آخر في الدرع الخيرية، ولكنه سجل هدفين فقط، ويعود ذلك لعدة أسباب، منها عامل اللغة وتغيير الفريق والدوري.

عدم فوز ليفربول خارج الديار

خاض فريق ليفربول هذا الموسم 10 مباريات في جميع المسابقات، منها 4 خارج ميدانه، ولكن تشكيلة المدير الفني، الألماني يورغن كلوب، فشلت في تحقيق أي انتصار، بداية بالتعادل مع فولهام إيجابياً بنتيجة (2-2)، وإيفرتون سلباً (0-0)، والخسارة أمام فريق مانشستر يونايتد بـ(2-1) في الدوري الإنكليزي، بالإضافة إلى السقوط أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا بنتيجة (4-1). يُذكر أن فريق الريدز يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري المحلي الممتاز برصيد 10 نقاط.

المساهمون