الادعاء العام الإيطالي يطلب توجيه الاتهام إلى أنييلي ونيدفيد

18 يوليو 2024
أنييلي ونيدفيد في تدريبات يوفنتوس بالولايات المتحدة، 28 يوليو 2022 (دانيلي بادولاتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طلب مكتب المدعي العام في روما توجيه الاتهام إلى الرئيس السابق لنادي يوفنتوس أندريا أنييلي واللاعب السابق بافيل نيدفيد، ضمن تحقيق في مزاعم الاحتيال الضريبي وتزوير الحسابات.
- التحقيق المعروف باسم "بريزما" يشمل تزوير صفقات وفواتير كاذبة، خاصة خلال فترة فيروس كورونا، وتم نقله إلى روما بعد قرار المحكمة العليا.
- يهدف التحقيق إلى التدقيق في المخالفات المالية بين عامي 2021 و2022، مما أدى إلى عقوبة خفض رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي.

طلب مكتب المدعي العام في العاصمة الإيطالية روما توجيه الاتهام إلى الرئيس السابق لنادي يوفنتوس أندريا أنييلي (48 عاماً)، واللاعب السابق بافيل نيدفيد، من بين مديرين آخرين للفريق، في إطار التحقيق في مزاعم الاحتيال الضريبي أو الحسابات الكاذبة وتوليد رأس المال (المكاسب في المعاملات والصفقات المختلفة للاعبي كرة القدم مع الأندية الأخرى).

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الخميس، أن رئيس نادي يوفنتوس السابق أندريا أنييلي متهم مع عشرة أشخاص آخرين بتزوير عدد من الصفقات خلال فترات الانتقالات، بالإضافة إلى إصدار فواتير كاذبة، بعدما فتح المدعي العام في العاصمة الإيطالية روما تحقيقاً في القضية التي أصبحت تُعرف باسم "بريزما"، نتيجة الاشتباه بالحصول على الأموال بشكل غير مشروع، وخاصة خلال فترة فيروس كورونا (وباء كوفيد-19). وأوضحت الصحيفة أن التحقيق في القضية انتقل إلى العاصمة الإيطالية روما، بعدما أعلنت المحكمة العليا، في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، عدم كفاءة التحقيق في مدينة تورينو، وأمرت بنقل جميع أوراق القضية إلى مكتب المدعي العام في روما من أجل إجراء تحقيق حول حركة الأموال لرئيس نادي يوفنتوس السابق أندريا أنييلي وعشرة أشخاص آخرين بين عامي 2020 و2021.

واختتمت بالإشارة إلى أن تحقيق "بريزما" يهدف إلى التدقيق في مزاعم الاحتيال الضريبي وإنشاء حسابات بنكية وهمية وكشوفات مالية غير صحيحة في نادي يوفنتوس بين عامي 2021 و2022، الذي ارتكب فيه أندريا أنييلي مع عشرة أشخاص آخرين (استقالوا بشكل جماعي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022)، العديد من المخالفات المالية، الأمر الذي جعل الفريق يتعرض لعقوبة خفض رصيده في جدول ترتيب الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي.

دلالات
المساهمون