3 عوامل سيعتمدها الركراكي لحسم تشكيلة أسود الأطلس المشاركة في المونديال

05 سبتمبر 2022
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الجديد (Getty)
+ الخط -

بدأ وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي تحضيراته للمباراتين الوديتين القادمتين أمام كل من تشيلي والبارغواي نهاية شهر سبتمبر/ أيلول في إسبانيا، وذلك للوقوف على جهوزية جميع اللاعبين للحسم في التشكيلة النهائية التي سيعتمد عليها خلال النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022.

ونظراً لاستلامه مهام قيادة المنتخب المغربي قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاقة المونديال، فإن المدرب الجديد للمنتخب المغربي وضع ثلاثة عوامل أساسية لتحضير منتخب قوي ومتجانس خلال هذه المدة الزمنية القصيرة، إضافة إلى المعايير التي سيعتمدها لاختيار اللاعبين الذين سيُرافقونه إلى قطر للدفاع عن الألوان المغربية في هذا العرس الكروي الكبير، وهذه أبرز ثلاثة عوامل يعمل عليها وليد الركراكي في الوقت الراهن.

توسيع اللائحة القادمة للوقوف على مستوى الجميع

يُنتظر أن يُعلن، وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي عن اللائحة الأولية المستدعية للمشاركة في المعسكر الإعدادي القادم، استعداداً للمباراتين الوديتين أمام تشيلي والباراغواي، وسيُحاول استدعاء أكبر عدد ممكن من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم جميعاً في هذا الظهور الودي، قبل تقليص اللائحة للحسم فيها بشكل نهائي.

تمديد المعسكر لأكثر وقت ممكن

يعمل مدرب منتخب أسود الأطلس على تمديد المعسكر الإعدادي القادم لأكثر وقت ممكن، مع إمكانية إضافة لقاء ودي ثالث أمام أحد الأندية الإسبانية من الأقسام السفلى، رغبة منه في الاستفادة بشكل كبير من هذا التجمع الذي يُرجح أن يكون الأول والأخير قبل انطلاقة "المونديال"، وذلك بالنظر لازدحام أجندة المباريات في الدوريات الأوروبية قبل أيام فقط من نهائيات كأس العالم.

الجهوزية والحفاظ على الانسجام

يضع الركراكي عامل الجاهزية الكبيرة كأول معيار سيعتمد عليه لاختيار اللاعبين الذين سيدافعون عن ألوان المنتخب المغربي في المونديال، وهو ما أشار إليه في المؤتمر الصحافي الخاص بتقديمه مديراً فنياً لمنتخب أسود الأطلس قبل أيام، بعد أن طالب جميع اللاعبين باللعب في أنديتهم والحفاظ على تنافسيتهم، إضافة إلى رغبته في عدم إحداث تغييرات كبيرة على الأسماء التي تواجدت في عهد المدرب السابق، وحيد حاليلوزيتش، ليبقى الانسجام حاضراً داخل منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022.

وسيكون المنتخب المغربي على موعد مع مواجهة منتخب تشيلي في الـ 23 من سبتمبر/ أيلول الحالي في ملعب "كورنيلا ألبرات" في مدينة برشلونة، الخاص بفريق إسبانيول، في حين يواجهون في مباراتهم الثانية منتخب الباراغواي، في الـ 27 من الشهر نفسه على ملعب "بينيتو فيامارين" في مدينة إشبيلية، الخاص بفريق ريال بيتيس.

والجدير بالذكر أن المنتخب المغربي يوجد في المجموعة السادسة من منافسات مونديال قطر، إلى جانب كل من بلجيكا كرواتيا وكندا، وهي المشاركة الثانية على التوالي لزملاء أشرف حكيمي، والسادسة في تاريخ كرة القدم المغربية.

المساهمون