3 عوامل ساهمت في فوز الوداد المهم على سيمبا التنزاني في أبطال أفريقيا

10 ديسمبر 2023
الوداد حقق فوزاً في الثواني الأخيرة (حساب الوداد على منصة إكس)
+ الخط -

حقق نادي الوداد الرياضي المغربي فوزاً "قاتلاً"، السبت، على ضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف على ملعب مراكش، لحساب الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وكان "الفريق الأحمر" بحاجة ماسة إلى هذا الفوز حتى يتفادى خروجه من دور المجموعات، وأيضا بغرض عودة الروح إلى صفوفه بعد النتائج السلبية في الفترة الأخيرة، حيث انهزم في مباراتين متتاليتين ضد كلاسيكي البوتسواني ونادي أسيك ميموزا العاجي، ضمن الجولتين الأولى والثانية من مسابقة أبطال أفريقيا.

وساهمت 3 عوامل في عودة الوداد المغربي إلى سكة الانتصارات والخروج من عنق الزجاجة، أبرزها كبرياؤه وهيبته ودعم الجماهير، إضافة إلى بصمة الجزائري زكريا الدراوي.

كبرياء الوداد وهيبته

تسلح الوداد المغربي بكبريائه وهيبته الأفريقية من أجل تحقيق أول فوز له في دور المجموعات، حيث فرض أفضليته منذ انطلاق المباراة، وخلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، قبل أن يحصل على ركلة جزاء، من دون أن يحسن القائد يحيى جبران استغلالها على نحو جيد، ليصعب بذلك المأمورية على زملائه.

ورغم الانضباط التكتيكي المحكم الذي اعتمده الجزائري عبد الحق بن شيخة للعودة بالتعادل على الأقل، إلا أنه فشل في ذلك أمام نادي الوداد الرياضي، الذي أنقذته خبرته الأفريقية من فخ سيمبا التنزاني، فانتظر الوقت بدل الضائع ليحقق فوزا ثمينا.

وفي هذا الإطار، كشف المدرب عادل رمزي، في المؤتمر الصحافي، السبت، أن الأهم في مباراة سيمبا التنزاني هو انتزاع 3 نقاط، التي ستمنح الفريق فرصة المنافسة في مجموعته، بعدما كان قريباً جداً من مغادرتها مبكرا، مشيراً إلى أن العزيمة وإصرار اللاعبين وراء هذا الفوز الثمين.

دعم الجماهير

تراجعت جماهير الوداد المغربي عن مقاطعة مباراة فريقها أمام سيمبا التنزاني، وفضّلت الحضور بأعداد كبيرة لدعم ومساعدة اللاعبين على تجاوز مرحلة الفراغ التي يمرون منها خلال الفترة الأخيرة.

ورغم عدم اقتناع الجمهور الوداد بأداء غالبية اللاعبين في المباريات الأخيرة، إلا أنه قطع مسافة 250 كيلومترا حتى يساهم بدوره في الفوز على نادي سيمبا التنزاني، عبر تشجيع اللاعبين والهتاف بأسمائهم، حيث اشتعلت المدرجات حرارة وحماسة، وزادت رغبة اللاعبين أكثر في انتزاع النقاط الثلاث أمام منافس أظهر استماتة وندية قوية بفضل النهج التكتيكي المعتمد من قبل مدربه عبد الحق بن شيخة، وأكثر من ذلك، كان قاب قوسين أو أدنى من مباغتة الوداد الرياضي في بعض المناسبات.

الدراوي كلمة السر

ترك الجزائري زكريا الدراوي بصمته في مباراة الوداد الرياضي وسيمبا التنزاني، لأدائه الرائع طيلة المباراة، حيث اعتُبر الأفضل بين 22 لاعبا، ليس فقط لأنه وراء الهدف "القاتل" للوداد في الوقت بدل الضائع، وإنما للمستوى الجيد الذي يقدمه في كل مباراة.

وغادر اللاعب الدراوي ملعب مراكش تحت التصفيقات، بعدما أنقذ فريقه الوداد من تعثر جديد كان سيجعل حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة أبطال أفريقيا شبه منعدمة.

واعتبر عدد من رواد التواصل الاجتماعي أن اللاعب زكريا الدراوي أفضل تعاقد للوداد هذا الموسم، وكلمة السر في الفوز على نادي سيمبا التنزاني وفي عدد من المباريات السابقة التي ظهر فيها "الفريق الأحمر" متوهجا ولامعا.

المساهمون