3 تحديات تنتظر المغربي أملاح في محطته الجديدة مع فالنسيا

29 اغسطس 2023
أملاح يعتبر أحد نجوم الكرة المغربية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سينضم النجم المغربي سليم أملاح، إلى صفوف فريق فالنسيا الإسباني، بعقد على سبيل الإعارة من صفوف ناديه بلد الوليد، مع خيار الشراء.

وبحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين، فقد دفع نادي "الخفافيش" مبلغ 150 ألف يورو مقابل موسم الإعارة، وفي حال قرر شراء عقد اللاعب، فستكلفه الصفقة ما بين 6 و7 ملايين يورو. وتنتظر نجم "أسود الأطلس" 3 تحديات في مسيرته الجديدة مع عملاق الليغا.

العودة إلى سكة التألق

اللاعب الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، سيحاول العودة إلى سكة التألق من بوابة فريق كبير، متوج بلقب الليغا من قبل، على أمل الظفر بعقد أفضل مع أندية كبيرة على مستوى الدوريات الخمس الكبرى، خصوصاً أن اللاعب يملك إمكنيات مميزة تؤهله لمثل هذه الخطوة.

تجاوز أزمة الإصابة

يأمل أملاح في تجاوز أزمة الإصابة التي تعرض لها مؤخراً، والتي حرمته من المشاركة مع بلد الوليد في أكثر من 8 مباريات بكل المسابقات، وسجل هدفين وصنع هدف واحد، بعد أن تعرض في إبريل/ نيسان الماضي لإصابة قوية على مستوى الكتف، في لقاء ضد فريقه الجديد فالنسيا، في إطار منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإسباني، ليخضع لعملية جراحية، وهو الأمر الذي أنهى موسم نجم "أسود الأطلس" مبكرا.

الحضور في كتيبة الركراكي

يمني أملاح النفس في عدم الغياب عن الاستحقاقات القادمة لمنتخب بلاده، وهو الأمر المرجح بسبب غيابه لفترة طويلة عن الملاعب بداعي الإصابة، في الوقت الذي من المقرر أن يعلن فيه وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، القائمة المستدعاة لمباراة ليبيريا في 9 سبتمبر/أيلول المقبل، على ملعب أغادير، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024، وبعد ذلك مواجهة منتخب "أسود الأطلس" لمنتخب بوركينا فاسو، يوم 12 من الشهر نفسه في مدينة لانس الفرنسية، لكن في حال خروج نجم فالنسيا الجديد من هذه القائمة، سيحاول تقديم نفسه في تجربته الجديدة، من أجل إثبات أحقيته في تدعيم الكتيبة المغربية من جديد.

المساهمون