3 أسلحة تُعزز حظوظ القوة الجوية العراقي بلقاء سباهان في أبطال آسيا

18 سبتمبر 2023
سيتلقى فريق القوة الجوية دعماً جماهيرياً كبيراً (حساب نادي الجوية/ Getty)
+ الخط -

يخوض نادي القوة الجوية، الممثل الوحيد للكرة العراقية في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مواجهته الأولى في النسخة الحالية من البطولة القارية، بلقاء سباهان الإيراني، الاثنين، على ملعب "فرانسوا حريري" بأربيل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً اتحاد جدة السعودي، وجمك الأوزبكي.

وسيحاول وصيف الدوري العراقي في الموسم الماضي، والذي شارك في المسابقة بعد اعتذار نادي الشرطة، أن يقدم نفسه بقوة في البطولة والمنافسة على بطاقة العبور للدور الثاني، رغم صعوبة ذلك على الورق. وهناك 3 أسلحة ستعزز حظوظ "الصقور" في لقاء سباهان الإيراني.

محترفون على مستوى عالٍ

عزز النادي صفوفه بالمحترف الغاني سامسون أدكو، والكاميروني فرانك سيدرك، والموريتاني بكاري أنجاي، مع تمديد عقد المحترف التونسي غيث معروفي لموسم إضافي، برفقة التوغولي فرانكو أتشو، لذا فبوجود محترفين بمستوى عال من القارة السمراء، وبعد الإضافة التي قدمها أتشو ومعروفي الموسم الماضي، سيكون في جعبة حامل لقب كأس العراق، لاعبين مميزين يمكن أن يصنعوا الفارق في أكثر من مناسبة.

مدرب بخبرة كبيرة

سيقود المدرب المحنك أيوب أوديشو، نادي القوة الجوية، وهو الذي يملك خبرة كبيرة في تدريب "الصقور"، وقاده في أكثر من مناسبة، وكان صاحب الإنجاز التاريخي في موسم 1996–1997 بعد أن حصد مع الفريق لقب الدوري، وكل بطولات الموسم نفسه، لذا يعول جماهير النادي وإدارته على أن يصنع أوديشو الفارق من جديد، من خلال توظيف الأدوات المناسبة لهذا المحفل القاري الكبير، خصوصاً أن نادي الجوية يملك في صفوفه لاعبين محليين على مستوى عال، كالدوليين إبراهيم بايش وعلي جاسم، إضافة إلى المدافع الصلب حمود مشعان.

دعم جماهيري استثنائي

يتمتع القوة الجوية، بقاعدة جماهيرية كبيرة، إذ ستحرص جماهيره على دعمه في مختلف مدن العراق، في الوقت الذي نظمت فيه رابطة أنصار مشجعي النادي رحلات إلى أربيل، من أجل دعم الفريق في جميع مواجهاته التي ستقام على أرضه، وخصوصاً في اللقاء الأول أمام سباهان الإيراني.

المساهمون