3 أسباب وراء تعاقد ريال مدريد مع كيليان مبابي

07 يونيو 2024
مبابي مع منتخب فرنسا على ملعب سانت سيمفوريان في 5 يونيو/حزيران (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي ريال مدريد يؤكد تعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال حر لمدة خمس سنوات، معززًا صفوفه بعد تحقيقه لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
- الصفقة تأتي استجابة لرغبة مبابي في خوض تجارب جديدة وتعزيز طموحات ريال مدريد الرياضية، مع تأكيدات على عدم تأثيرها السلبي على توازن الفريق بقيادة أنشيلوتي.
- الجانب الاقتصادي للصفقة يبرز كعامل مهم، حيث يُتوقع أن يسهم انضمام مبابي في تعزيز الاستقرار المالي لريال مدريد دون التأثير سلبًا على اقتصاد النادي.

حسم نادي ريال مدريد الإسباني، يوم الاثنين الماضي، تعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي (25 عاماً)، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية رحلته مع فريق باريس سان جيرمان التي استمرت سبع سنوات كاملة، إذ سينضم إلى صفوف النادي الملكي الذي توج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وبعقد يمتد لخمسة مواسم، بداية من الموسم الكروي المقبل.

وفي هذا الإطار، سلطت صحيفة ماركا الإسبانية الضوء على أبرز الأسباب التي كانت وراء تحرك إدارة ريال مدريد للتعاقد مع بطل العالم مع منتخب الديوك في مونديال روسيا 2018، وضمه إلى تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليلعب إلى جانب بقية نجوم الفريق، في مقدمتهم البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنكليزي جود بيلنغهام.

رغبة مبابي

استغل نادي ريال مدريد رغبة مبابي في خوض تجربة جديدة لينجح في التعاقد معه وذلك من أجل مواصلة رحلة البحث عن مزيد من الألقاب المحلية والقارية، بشرط عمله مع المجموعة، رغم أن انضمامه إلى النادي الأبيض، في هذا الميركاتو، أثار بعض المخاوف من أن وصوله سيؤثر على توازن كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي خلال المواسم القادمة، لكن المحادثات التي دارت بين الطرفين في الأشهر الأخيرة جعلت النجم الفرنسي يعرف وضعه في النادي الذي انضم إليه، كما أنه لم يشترط اللعب في مركز معين.

الوصول إلى الكمال الكروي

يعتقد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن تعاقد فريقه مع كيليان مبابي سيقربه من الوصول إلى الكمال الكروي، إذ سيزيد انضمام اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، المطالب أكثر لتحقيق مزيد من الألقاب والإنجازات، بعدما تمكن فريق الميرينغي من حصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الكروي المنتهي.

وسيكون كارلو أنشيلوتي هو المسؤول الأول عن إيجاد مكان للاعب موناكو السابق ضمن التشكيلة، وخاصة أن المدرب الإيطالي صرح سابقاً بأن وصول النجم الفرنسي إلى سانتياغو بيرنابيو لن يكون مشكلة بالنسبة إليه، حيث سبق له أن مر بمثل هذا الوضع وتجاوزه بنجاح. في المقابل، سيشعر بعض اللاعبين أن أهميتهم داخل تشكيلة النادي ستقل أكثر مع مرور الوقت، لذا سيبحثون عن حلول أخرى، كمغادرة الفريق.

الجانب الاقتصادي

لا تقل أهمية الجانب الاقتصادي من صفقة انتقال مبابي إلى صفوف نادي ريال مدريد، هذا الصيف، عن الجانب الرياضي، حيث إن وصوله إلى الملكي لن يضر باقتصاد النادي، إذ وقع في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد لخمس سنوات، بالإضافة إلى مكافأة التوقيع، وسيتقاضى راتباً سنوياً في حدود ما يشير إليه جدول الرواتب المعتمد في الفريق، بل العكس، فإن التعاقد مع اللاعب الفرنسي يُعد شيكاً لحامله، وضماناً لوصول الأموال إلى خزائن النادي الأبيض، وتعزيزاً سيضمن الاستقرار المالي، حتى أن التعليقات داخل مركز الفالديبيباس، عند الحديث عن تأثير وصول مبابي إلى فريق ريال مدريد، تشير إلى أنه لا توجد عملية مربحة أكثر من هذه.

المساهمون