3 أزمات تهدد قمة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

10 يوليو 2024
من مباراة الأهلي وبيراميدز بالسوبر المصري، 5 مايو 2023 في الإمارات (وليد زين/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **أزمة استاد القاهرة**: تصاعدت التوترات بين الأهلي وهيئة استاد القاهرة بسبب تصريحات مدرب الأهلي حول سوء أرضية الملعب، مما أدى إلى قرار مؤقت بإغلاقه، ثم التراجع عنه بعد ضغوط من الأهلي.
- **سيناريو إبراهيم عادل**: بيراميدز يطالب بمشاركة لاعبه إبراهيم عادل في المباراة ضد الأهلي، بينما يرفض اتحاد الكرة ذلك بداعي إصابته، مما يزيد من التوترات.
- **نزاع الشيبي والشحات**: المواجهة المرتقبة بين محمد الشيبي وحسين الشحات تثير المخاوف من صدامات جديدة بعد الحكم القضائي لصالح الشيبي، وسط محاولات فاشلة للصلح.

مع ترقب جماهير الكرة المصرية القمة المرتقبة بين ناديي الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري لكرة القدم، المحدد لها يوم الجمعة المقبل، فرضت ثلاث أزمات نفسها على مسرح الأحداث.

أرضية استاد القاهرة قبل لقاء الأهلي وبيراميدز

تأتي في المقدمة، الأزمة بين الفريق الأحمر وهيئة استاد القاهرة بسبب تصريحات مدرب الفريق، السويسري مارسيل كولر، حول سوء أرضية استاد القاهرة، ورد رئيس الهيئة بقرار غلق الاستاد، قبل أن يتراجع مدفوعاً بضغوط من جانب مسؤولي الأهلي، ويقرر الموافقة على إقامة لقاء الأهلي وبيراميدز على الاستاد مع إمكانية غلقه لاحقاً لإجراء أعمال الصيانة، وهو ما يرفضه الأهلي الذي يأمل في استمرار اللعب على استاد القاهرة حتى نهاية الموسم، واضطر الأهلي للجوء إلى رابطة الأندية المحترفة التي خاطبت الهيئة، وطالبت بتأجيل غلق استاد القاهرة إلى ما بعد نهاية بطولة الدوري المحلي.

سيناريو إبراهيم عادل

فرضت أزمة ثانية نفسها على مسرح الأحداث الملتهبة قبل لقاء بيراميدز والأهلي، بطلها إبراهيم عادل كابتن المنتخب الأولمبي المصري ونجم بيراميدز الموجود في المعسكر التحضيري لخوض دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وطالب بيراميدز، وتمسك في الوقت نفسه، بتنفيذ الاتفاق المبرم بين اتحاد الكرة والنادي، بحقه في استدعاء إبراهيم عادل للمشاركة في لقاء الأهلي، ثم العودة مرة أخرى إلى المنتخب الأولمبي، وفوجئ الجميع برفض إدارة المنتخب التفريط في اللاعب، والتمسك ببقائه في المعسكر مع السفر إلى باريس، وعدم المشاركة في المباراة بداعي تعرضه لإصابة قوية، واشترط بيراميدز إجراء إبراهيم عادل فحصاً طبياً تحت إشرافه في الساعات المقبلة، وهو أمر لا يزال يرفضه اتحاد الكرة تماماً، ويتمسك ببقاء اللاعب في معسكر المنتخب الأولمبي.

نزاع الشيبي والشحات

وتثير المواجهة الأولى بين نجم بيراميدز محمد الشيبي ونجم الأهلي حسين الشحات وجهاً لوجه، لأول مرة منذ صدور الحكم القضائي الشهير لصالح الأول، المخاوف من حدوث صدامات جديدة بين الثنائي على أرض الملعب، خاصة بعد فشل كل محاولات الصلح الأخيرة التي جرت لإقناع محمد الشيبي بالتنازل عن دعواه القضائية. ويأمل مسؤولو الأهلي وبيراميدز مرور المواجهة بين اللاعبين بسلام، وعدم نشوب أزمات جديدة، وخاصة الأهلي الذي يأمل أن تكون المباراة بداية جولة جديدة من مفاوضات المصالحة بين الطرفين في الفترة المقبلة.

المساهمون