دراسة تؤكد: زيدان أفضل مدرب أوروبي ومركز متأخر لإنريكي

15 يونيو 2017
زيدان أفضل مدرب أوروبي (Getty)
+ الخط -
فرض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نفسه على قائمة أفضل المدربين في الدوري الإسباني وفي البطولات الأوروبية بعدما تصدر قائمة أبرز مدربي الفرق الأوروبية والإسبانية بحسب دراسة أوروبية أجراها مرصد متخصص بتقييم المدربين بشكل عام ونشرتها الصحف الإسبانية.

وقبض أسطورة كرة القدم الفرنسية ومدرب ريال مدريد الإسباني المتوج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا على لقب أفضل مدرب في "الليغا" خلال موسم 2017 كما نال المركز الأول على رأس مجموعة مختارة من 20 مدرباً من مختلف البطولات الأوروبية وحتى مدربي المنتخبات الوطنية.

ووفقاً للدراسة التي نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، والتي تستند في تقييم أداء المدرب بناء على عمله مع فريقه وتأثيره في مختلف وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعية؛ جاء زيدان في المركز الأول من بين أكثر المدربين شهرة وكفاءة في الدوري الإسباني وصاحب أفضل سمعة طيبة من بين المدربين برصيد (82.1) نقطة متفوقاً على الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني (76.8) مدرب أتلتيكو مدريد، والإسباني أوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسيداد (66.9) على التوالي.

وحل مدرب برشلونة لويس إنريكي رابعاً في قائمة مدربي الليغا (62.6 نقطة) وحل مدرب فياريال فران إسكريبا خامساً (55.9) وارنستو فالفيردي "بلباو سابقاً وبرشلونة حالياً" في المركز السادس برصيد (50.5) كما احتل المركز السابع مدرب اسبانيول كيكي سانشيز (49.9) في حين حل مدرب فريق لاس بالماس كويكي سيتين في المركز الثامن في الترتيب برصيد (48.8) نقطة.

وواصل "زيزو" تفوقه على مستوى مدربي البطولات الأوروبية ليتفوق على مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري (81.7) نقطة ومواطنه أنطونيو كونتي "تشلسي" ثالثاً (80.3) ومن ثم كارلو أنشيلوتي "بايرن ميونيخ" (78.7) وجاء دييغو سيميوني وماوريسيو بوتشيتينو "توتنهام" في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وشهدت القائمة التي خلصت إليها الدراسة الأوروبية احتلال المدرب الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، بيب غوارديولا المركز السابع (67.4) ثم جاء أوناي إيمري "باريس سان جيرمان" ثامناً (66.9) واحتل مدرب برشلونة السابق لويس إنريكي المركز الحادي عشر في الترتيب.


(العربي الجديد)

المساهمون