​6 أندية لم تقهر في البطولات الأوروبية الكبرى

10 نوفمبر 2016
أندية أوروبية تحافظ على سجلها الناصع (Getty)
+ الخط -
شهدت المسابقات الأوروبية المختلفة تألق العديد من الفرق التي تمكنت من الحفاظ على سجلها ناصعا بلا أي هزيمة في مختلف الدوريات الكبرى على مستوى الدوري المحلي، من دون تذوق طعم الهزيمة.

وسجلت أندية ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنكليزي وبايرن ميونخ ولايبزيغ وهوفنهايم الألمانيين وبنفيكا البرتغالي نتائج مميزة في مباريات الدوريات المحلية التي شاركت فيها حتى الآن، وذلك قبل فترة التوقف الدولية التي تخوض فيها المنتخبات العالمية الاستحقاقات الرسمية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وهي (أيام الفيفا).

ونجحت تلك الأندية في تحقيق الانتصارات المختلفة وتعرضت أيضا في ذات الوقت للتعادل من دون أن تخسر؛ وباتت الفرق الوحيدة في البطولات الأوروبية الكبرى التي استطاعت أن تحافظ على ذلك السجل.

وفي مقدمة تلك الأندية ريال مدريد الإسباني الذي يقوده المدرب الفرنسي زين الدين زيدان باقتدار؛ إذ تفوق ريال مدريد في تسجيل ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات بعد 11 جولة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ليتصدر "الميرينغي" ترتيب فرق الليغا برصيد 27 نقطة وسجل لاعبوه 31 هدفا مقابل 10 أهداف طرقت شباكه.

ويأتي فريق بنفيكا البرتغالي الذي تمكن من تسجيل 8 انتصارات وتعادلين في الدوري البرتغالي، وسجل لاعبوه 23 هدفا مقابل تلقيهم 5 أهداف ليتصدر المسابقة برصيد 26 نقطة، وهو الفريق الوحيد أيضا الذي لم يخسر في المسابقة مع مضي الجولة العاشرة.

وتضمنت القائمة نادي بايرن ميونخ الألماني الذي حقق 7 انتصارات و3 تعادلات وجمع الفريق 24 نقطة في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وسجل لاعبو الفريق الألماني 24 هدفا مقابل 6 أهداف طرقت شباكهم في البوندسليغا.

وشكل فريق لايبزيغ المفاجأة الكبرى في الدوري الألماني أيضا، ذلك أن الفريق الصاعد حديثا لدوري الأضواء والذي يتعرض للانتقادات اللاذعة من مختلف جماهير الفرق الألمانية باعتباره مملوك من "شركة تجارية" ونجح بعد الجولة العاشرة في احتلال المركز الثاني خلف بايرن دون أن يمنى بأي هزيمة؛ إذ سجل لاعبوه 20 هدفا وتلقت الشباك 7 أهداف في غضون 7 انتصارات و3 تعادلات دونها الفريق المتألق هذا الموسم.

وانضم نادي هوفنهايم الألماني أيضا للبافاري ولايبزيغ إذ يحتل المركز الثالث على سلم البوندسليغا، برصيد 20 نقطة حصدها عبر 5 انتصارات و5 تعادلات، فيما يعتبر فريق توتنهام الإنكليزي الفريق الأول في "البريميرليغ" لديه 21 نقطة بفضل خمسة انتصارات وستة تعادلات ودون أي هزيمة، على الرغم من أنه سجل أقل عدد من الأهداف 15 هدفا، في 11 جولة، لكنه يعد أفضل دفاع في الدوري الإنكليزي الممتاز حيث استقبلت شباكه 6 أهداف ويحتل المركز الخامس برصيد 21 نقطة.

ويعتبر فريق ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي يمكنه التباهي بتلك القائمة ذلك أنه لم يخسر في أي من المسابقات التي شارك فيها، بما فيها دوري أبطال أوروبا (تعادل فيها مرتين) وكأس إسبانيا، وكانت المفاجأة بأن فريق لايبزيغ كان على وشك مساواة العملاق المدريدي في ذلك الإنجاز، لكنه خسر في كأس المانيا ضد دينامو درسدن بركلات الترجيح.



(العربي الجديد)



المساهمون