الأسطورة زيكو ضحية عملية سرقة بنصف مليون يورو في باريس

26 يوليو 2024
زيكو يتحدث خلال مؤتمر صحافي في 24 سبتمبر 2015 في زيورخ (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعرّض أسطورة كرة القدم البرازيلية زيكو لعملية سرقة في باريس خلال افتتاح أولمبياد 2024، حيث خسر نصف مليون يورو في سيارة أجرة.
- اللصان استغلا سائق الأجرة لتشتيت انتباهه وسرقة حقيبة زيكو التي تضمنت أشياء ثمينة، مما دفع زيكو لرفع شكوى لدى الأمن الفرنسي.
- زيكو، المعروف بـ"بيليه الأبيض"، سجل 370 هدفاً مع فلامينغو البرازيلي وشغل منصب المدير الفني لمنتخب اليابان بين 2002 و2006.

تعرّض أسطورة كرة القدم البرازيلية زيكو (71 عاماً) لعملية سرقة عن طريق الخداع، خلال وجوده بالعاصمة الفرنسية باريس لحضور فعاليات حفل افتتاح أولمبياد 2024، إذ أفادت التقارير بأنه خسر نصف مليون يورو عندما كان في سيارة أجرة، الخميس، وهي العملية التي كلّفته الكثير، وأفسدت فرحته بحضور الحدث الرياضي.

ووفقاً لما نشرته صحيفة لو باريزيان الفرنسية اليوم الجمعة، فقد أوقع لصان سائق الأجرة التي استقلها زيكو عندما غادر فندق إقامته في فخ بحيلة فريدة، إذ قام اللص الأول بتشتيت انتباه السائق وشغله بالكلام، ثم حمل الثاني حقيبة زيكو التي كانت في المقاعد الخلفية، وابتعد عن الأنظار، من دون أن يتفطن له أحد، حتى الأشخاص الذين كانوا في الشارع نفسه.

وأضافت الصحيفة أن الحقيبة تضمنت أشياء ثمينة جداً، من بينها ساعة باهظة الثمن وأوراق نقدية بقيمة 2000 يورو و2000 دولار، فيما كشفت التحقيقات الأولية أن قيمة المسروقات بلغت نصف مليون يورو، وهو ما دفع نجم فلامينغو البرازيلي الأسبق إلى رفع شكوى لدى الأمن الفرنسي، الذي فتح تحقيقات لكشف خيوط الجريمة.

وتكفل لواء خاص بمحاربة السرقة بمهمة البحث عن اللصوص، بالنظر لحساسية الوضع وشهرة ضحية السرقة، وكذلك القيمة الكبيرة للمسروقات، إذ يشكل الحدث ضربة أمنية قوية للأولمبياد، وتعد هذه الحادثة هي الثانية بعد سرقة أغراض لاعبي المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لفئة أقل من 23 عاماً قبل خوضهم مباراة المغرب.

ويُعد زيكو من بين أشهر لاعبي كرة القدم في العالم بفضل تألقه في الثمانينيات، إذ سجل لاعب خط الوسط السابق 370 هدفاً مع فلامينغو البرازيلي بين عامي 1971 و1983، وتميز بقدرته العالية على تسديد المخالفات، كما لقبه البرازيليون بـ"بيليه الأبيض"، بالنظر إلى المهارات العالية التي يمتلكها، كما شغل منصب المدير الفني لمنتخب اليابان بين 2002 و2006.

المساهمون