يونايتد يتسلح بتاريخه أمام فياريال في نهائي اليوروباليغ

26 مايو 2021
تترقب الجماهير المواجهة بين يونايتد وفياريال (Getty)
+ الخط -

يدرك نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أهمية المواجهة النهائية ضد منافسه فريق فياريال الإسباني، اليوم الأربعاء، على استاد "إنيرجا جدانس" في بولندا، ضمن منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم. لذلك، يتسلح "الشياطين الحُمر" بتاريخهم الكبير أمام "الغواصات الصفراء".

وتمكن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، من الحصول على 3 ألقاب في جميع المسابقات القارية، فيما لم يستطع فياريال الإسباني التتويج بأي لقب أوروبي كبير في تاريخه، لكنه يعتمد على خبرة مدربه أوناي إيمري، الذي سبق له اعتلاء منصات التتويج بـ"اليوروباليغ"، مع فريقه السابق إشبيلية.

ويطمح المدرب أولي غونار سولشاير، إلى نيل أول لقب في مسيرته كمدير فني، بعدما صنع تاريخه كلاعب مع "الشياطين الحُمر"، عندما سجل الهدف الثمين في شباك بايرن ميونخ، بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1999، في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف وحيد.

وغاب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عن منصات التتويج، منذ عام 2017، بعدما قاده مدربه السابق، جوزيه مورينيو، إلى نيل لقب الدوري الأوروبي، فيما لم يستطع نادي فياريال الإسباني الحصول على أي لقب كبير خلال 98 عاماً، منذ تأسيسه.

واستطاع مانشستر يونايتد الفوز في 16 مباراة، من أصل 61 مواجهة خاضها ضد الأندية الإسبانية في جميع المسابقات القارية، وتعادل في 23 لقاءً، وتعرض للخسارة في 22 مواجهة، فيما تمكن فياريال من الفوز على الفرق الإنكليزية في 5 مباريات، وتعادل في 7 مناسبات، وخسر 5 مواجهات.

بدوره، لم يخسر فياريال في آخر 12 مباراة له في الدوري الأوروبي خارج إسبانيا، وحافظ على نظافة شباكه بجميع المواجهات الـ5 الأخيرة، وكانت آخر هزيمة له في "اليوروباليغ" في ربع النهائي بموسم 2018/2019 ضد غريمهم فالنسيا.

أما مانشستر يونايتد، فخسر 3 مواجهات فقط من آخر 17 مباراة له خارج ملعبه في الدوري الأوروبي. لذلك، يتسلح "الشياطين الحُمر" بتاريخهم في نهائي "اليوروباليغ"، لكنهم يعلمون صعوبة منافسهم فياريال، بسبب خبرة مدربهم أوناي إيمري الكبيرة في المسابقة القارية.

المساهمون